19 مايو 2024 09:00 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع أسعار النفط..وخام برنت يسجل 89.83 دولار للبرميل

معدات تنقيب نفطية
معدات تنقيب نفطية

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بالقرب من 90 دولارًا للبرميل اليوم الجمعة 28 يناير، بعد أن تراجعت عن أعلى مستوى في 7 سنوات عند 91.04 دولارًا في الجلسة السابقة، لكنها لا تزال تتجه لتحقيق مكاسبها الأسبوعية السادسة حيث أدى تشديد المعروض وسياسة زيادات الإنتاج المعتدلة من كبار المنتجين إلى استمرار أسعار النفط المرتفعة.

ومن المقرر أن تجتمع أوبك+ في الثاني من فبرايرومن المتوقع على نطاق واسع أن تلتزم بزيادة الإنتاج المقررة 400 ألف برميل يوميا في مارس.

وارتفعت أسعار النفط أيضًا بنحو 15% منذ بداية العام، حيث أثارت التوترات الجيوسياسية في أوروبا الشرقية التي تشمل روسيا، ثاني أكبر منتج للنفط ومورد رئيسي للغاز الطبيعي إلى أوروبا، وفي الشرق الأوسط مخاوف من تعطل الإمدادات.

على صعيد الطلب، قد تنتعش واردات الصين من النفط الخام بنسبة 6-7% هذا العام مع قيام المشترين بزيادة مشترياتهم لوحدات تكرير جديدة وتجديد المخزونات المنخفضة.

أسعار النفط العالمية

على صعيد التداولات، قفزت عقود خام برنت الآجلة تسليم مارس في بورصة لندن بنسبة 0.55% لتصل إلى 89.83 دولار للبرميل، كما ارتفعت عقود خام غرب تكساس تسليم مارس في بورصة نيويورك بنسبة 0.44% لتسجل 86.99 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط برنت تكساس مخزونات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات