20 مايو 2024 19:12 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الأكبر في العالم.. رئيس الوزراء يتفقد أعمال إنشاء مصنع شركة ”سوميتو” العالمية بالعاشر| صورهيئة الاستثمار: 11.5 ألف منشأة سياحية في مصر باستثمارات 182 مليار جنيهوزير البترول: تعاون وتكامل مع شرق المتوسط لتنمية الثروات الطبيعيةأوكرانيا: اهتمام مشترك بالاستثمار وإبرام اتفاقيات التجارة الحرة مع الأرجنتين وتشيليالطاقة والاستثمار.. مصر واليونان يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاريشباب جهاز المشروعات يشاركون بمعرض طرابلس الدولي لتعزيز التبادل التجاريرئيس الوزراء يستقل المترو بالمرحلة الأخيرة من الخط الثالث بعد التشغيل التجريبي لها| صورقفزة في سعر الذهب اليوم الأحد بختام التعاملاتتراجع أسعار العملات بختام تعاملات الإثنين.. الدولار يهوي لأسفلالبورصة تربح مليار جنيه بختام تعاملات جلسة الإثنينتمويلات تنموية تتعدى 10 مليارات دولار حصل عليها القطاع الخاص من شركاء التنميةمناورة بحرية بترولية بالعلمين بالتزامن مع حفر أول بئر بالمياه العميقة غرب المتوسط
أخبار السلع أخبار عالمية

انخفاض واردات السعودية من الشعير بنسبة 41% خلال موسم 2021-22

شعير
شعير

شهدت المملكة العربية السعودية انخفاضًا بنسبة 41% في واردات الشعير في الأشهر الستة الأولى من الموسم التسويقي 2021-22، وفقًا لتقرير شبكة المعلومات الزراعية العالمية الصادر عن وزارة الزراعة الأمريكية (FAS).

تُقدر FAS الواردات بنحو 2.36 مليون طن للنصف الأول من الموسم، مقارنة بـ 4 ملايين طن خلال نفس الفترة من العام السابق، نتيجة نقص في السفن التي تنقل الشعير بأسعار تنافسية وكذلك انخفاض الطلب المحلي الإجمالي.

وقالت المنظمة أنه خلال الأشهر العديدة الماضية، غادر العديد من المزارعين قطاع الثروة الحيوانية بسبب زيادة التكاليف، وبالتالي انخفاض الطلب على الشعير.

تبلغ التوقعات الحالية لإجمالي واردات الشعير السعودية للموسم التسويقي 2021-22 مايقرب من 5.52 مليون طن، بانخفاض 16%، مقارنة بالتقدير الرسمي لوزارة الزراعة الأمريكية البالغ 6.2 مليون طن للموسم الماضي 2020-2021.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المملكة العربية السعودية الشعير واردات السفن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات