27 أبريل 2024 00:48 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

معلومات هامة عن عائد شهادات الادخار في بنك فيصل الإسلامي

بنك فيصل الإسلامي
بنك فيصل الإسلامي

يعد بنك فيصل الإسلامي أحد أكبر البنوك الإسلامية العاملة في مصر البالغ عددها 4 بنوك وتشتمل على «البركة، وأبو ظبي الإسلامي، وناصر الاجتماعي»، وتخضع هذه البنوك لرقابة البنك المركزي باستثناء بنك ناصر الذي يتبع وزارة التضامن الاجتماعي.

ومن هذا المنطلق، يتيح بنك فيصل الإسلامي، خدمات مصرفية مميزة لعملائه، إذ يقدم حاليًا عائداً على شهادات الادخار يتم تحديده وصرفه كل 3 شهور حسب نتائج أعمال البنك بما يتماشى مع أحكام الشريعة الإسلامية للعملاء الراغبين في استثمار أموالهم بالنظام الإسلامي.

عائد شهادات الادخار في بنك فيصل الإسلامي

وكان بنك فيصل الإسلامي، قد أعلن عن إتاحته 4 أنواع من شهادات الادخار بآجال مختلفة تتراوح بين 3 و4 و5 و7 سنوات يتدرج بينها العائد حسب أجل كل شهادة منها.

كما يلقي البنك زيادة في إقبال العملاء لاستثمار أموالهم رغم انخفاض العائد المقدم عليه مقارنة بباقي البنوك الإسلامية الأخرى، وهو ما يرجع إلى اعتباره أول بنك إسلامي أنشئ في مصر.

ومن هذا المنطلق تستعرض بوابة أسواق للمعلومات مزايا شهادة الادخار من بنك فيصل الإسلامي:

مزايا شهادة الادخار من بنك فيصل الإسلامي

  • تصدر شهادة الادخار بالجنيه المصري ببنك فيصل الإسلامي بقيمة ألف جنيه ومضاعفاتها بدون حد أقصى.
  • حق الشراء مكفول للمصريين وغيرهم من الجنسيات الأخرى، وأفراد طبيعيين وأشخاص اعتباريين بدون حد أقصى.
  • ويجوز الشراء بأسماء القصر بدون حد أقصى.
  • وفي حالة الشراء على حسابات مفتوحة بقرار من المحكمة المختصة يتعين الحصول على موافقة هذه المحكمة على شراء الشهادات.

أما تفاصيل العائد على شهادات الادخار في بنك فيصل الإسلامي التي تم إقرارها من بداية يناير إلى نهاية مارس المقبل بحسب موقع البنك نستعرض منها الآتي:

العائد على شهادات الادخار في بنك فيصل الإسلامي

  1. شهادة أجل 3 سنوات: معدل العائد 2.3% كل 3 شهور.
  2. شهادة أجل 4 سنوات: معدل العائد 2.25% كل 3 شهور.
  3. شهادة أجل 5 سنوات تحت اسم «ازدهار»: معدل العائد 2.4% كل 3 شهور.
  4. شهادة 7 سنوات تحت اسم «نماء»: معدل العائد 2.8% كل 3 شهور.

أرصدة الأوعية والشهادات الادخارية ببنك فيصل

وتبلغ أرصدة الأوعية والشهادات الادخارية ببنك فيصل، حوالي 109.6 مليار جنيه بنهاية العام الماضي 2021 محققة زيادة سنوية قدرها 12.6 مليار جنيه ونسبتها 13% عن العام السابق له، وتتوزع على أكثر من مليون و800 ألف حساب يتولى البنك إدارتها لصالح عملائه، بحسب بيان سابق للبنك.

خطة بنك فيصل الإسلامي لعام 2022

ويذكر أن عبد الحميد أبو موسي، محافظ بنك فيصل الإسلامي المصري، سبق وكشف عن خطة البنك لعام 2022 والتى تستهدف التوسع في الأنشطة المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية عبر تقديم الخدمات التمويلية والإدخارية لكافة شرائح وفئات المجتمع .

ونوه بأن البنك يستهدف تحقيق معدل نمو خلال عام 2022 قدره 13.5% فى أرصدة الأوعية الادخارية المتاحة للعملاء لتصل في نهايته إلى 124.4 مليار جنيه، كما يستهدف زيادة حجم أصوله بمعدل 12% ليصل فى نهاية عام 2022 إلى 146.8 مليار جنيه.

أما أرصدة المشاركات والمرابحات والمضاربات مع العملاء، فأشار إلى أن معدل الزيادة المستهدف لها يبلغ 14.4% خلال عام 13.4%.

وفيما يخص ملف التحول الرقمي، شدد بأن القطاع المصرفي يشهد تغيرات كبيرة فى سلوك العملاء من خلال توجههم نحو استخدام المنتجات الرقمية لمواكبة التطورات التكنولوجيا المتلاحقة في الفترة الأخيرة .

وأوضح أن البنك يضع ملف التحول الرقمي في قائمة أولوياته من خلال تبني استراتيجية ترتكز علي تطوير نظم الدفع الإلكتروني والتوسع فى المنتجات الالكترونية والحصول على أفضل التقنيات والأساليب التكنوجية التى تتيح للعملاء أداء معاملاتهم المالية بصورة أمنة ومريحة باستخدام أحدث الأساليب التكنولوجيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنك فيصل الإسلامي عائد شهادات الادخار في بنك فيصل الإسلامي شهادات بنك فيصل الإسلامي مزايا شهادة الادخار من بنك فيصل الإسلامي أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات