19 مايو 2024 06:59 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

محافظ القاهرة يستعرض الطفرة التي شهدتها العاصمة الأعوام السابقة

اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة
اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة

شارك اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، اليوم الخميس 17 فبراير، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، في الندوة الرابعة حول الحكومة الحضرية بإفريقيا "التعلم من الأقران في التجارب المحلية"، والتي نظمتها منظمة المدن المتحدة والحكومات المحلية الأفريقية في إطار الشراكة الاستراتيجية مع مؤسسة متروبوليس الدولية التي تعمل بمجال التنمية الحضرية التشاركية ومقرها برشلونة.

واستهل محافظ القاهرة كلمته بالتأكيد على وضعية المحافظة المميزة، كأكبر مدينة عربية، من حيث تعداد السكان والمساحة، فضلًا عن احتلالها المرتبة الثانية إفريقيًا والسابعة عشر عالميًا من حيث التعداد السكاني، مشيرًا إلى اتخاذ العديد من المنظمات الإقليمية والعالمية القاهرة مقرًا لها.

محافظ القاهرة يستعرض الطفرة التي شهدتها المحافظة في مجالات تنمية البنية التحتية

كما تناول محافظ القاهرة - في كلمته - الطفرة التي شهدتها المحافظة في الأعوام السبعة السابقة في مجالات تنمية البنية التحتية والتي كان من شأنها تغيير معالم مناطق وأحياء كاملة، حيث أضفت عليها الطابع الحضاري والمظهر الجمالي والعصري اللائق بالإرث الحضاري الثقافي لمدينة القاهرة، مستعرضًا في كلمته تفاصيل عدد من هذه المشروعات الهامة وعلى رأسها مشروع تطوير كورنيش النيل وإنشاء ممشى أهل مصر، ومشروع تطوير مثلث منظقة ماسبيرو، ومشروعات تطوير محيط سور مجرى العيون ومنطقة عين الصيرة ومتحف الحضارة وتلال الفسطاط.

وألقى محافظ القاهرة، أيضًا الضوء على التحديات الناشئة عن النمو الحضري السريع والتحول العمراني وأهمية تعزيز الإدارة الجيدة لتطوير مدن أكثر إنتاجية وجاذبية من خلال السياسة الحضرية الوطنية ودعم قطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي، والتي من شأنها تدعيم أنماط التحول العمراني الإيجابي لدعم الإنتاجية والقدرة على التنافسية والازدهار، وهو ما استجابت له مصر في رؤيتها لتطوير سياسة عمرانية وطنية لاستكمال الأطر والاستراتيجيات الوطنية مثل رؤية مصر 2030 والمخطط الاستراتيجي للتنمية العمرانية 2052.

محافظ القاهرة يشير بالتحديات الناشئة عن جائحة كورونا على المؤشرات الاقتصادية للدولة

وأشار عبد العال إلى التحديات الناشئة عن جائحة كورونا على المؤشرات الاقتصادية للدولة، وعلى قطاعات الاتصالات والسياحة والصحة والرعاية الاجتماعية، مثمنًا ما قامت به الدولة المصرية من جهود في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لدعم القطاعات الأكثر تضررًا وتوفير السلع الاستراتيجية.

وتأتي هذه الندوة ضمن سلسلة الندوات التي تعقدها منظمة المدن المتحدة والحكومات المحلية الإفريقية لتسليط الضوء على التحديات التي تواجه المدن الإفريقية وكيفية التغلب عليها، حيث تم تنظيم 3 ندوات في عام 2021 حول كيفية أن تكون الحوكمة الحضرية مع منظور النوع الاجتماعي هي المفتاح لمواجهة التحديات والتهديدات التي تحيط بالمدن الإفريقية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محافظ القاهرة الحكومة الحضرية في إفريقيا التنمية الحضرية تنمية البنية التحتية التحول العمراني التحول الرقمي رؤية مصر 2030
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات