6 مايو 2024 06:44 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

شركة ”ميرسك“ الدنماركية توقف عمليات التسليم للموانئ الروسية

ميناء شحن
ميناء شحن

توقفت شركة الشحن الدنماركية العملاقة ميرسك، اليوم الثلاثاء، عن تلقي الطلبات غير الضرورية الجديدة من وإلى روسيا، بسبب العقوبات المفروضة بعد غزو موسكو لأوكرانيا.

وأشارت الشركة الدنماركية - إحدى شركات نقل الحاويات الرائدة في العالم - أنها ستحاول الإلتزام بالحجوزات التي تم إجراؤها قبل العقوبات.

وأضافت، "سنواصل مراقبة الوضع ومراجعة الآثار المترتبة على العقوبات لإعادة عروضنا في روسيا إلى وضعها الطبيعي بمجرد أن نتمكن من ضمان استقرار وسلامة عملياتنا عبر الموانئ البحرية الروسية".

دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم الثلاثاء، إلى فرض حظر على روسيا من جميع الموانئ وجميع القنوات و مطارات العالم.

أوقفت شركة الشحن الدنماركية، والمرتبطة بشركة MSC الإيطالية أكبر شركة شحن حاويات في العالم، بالفعل جميع الشحن إلى أوكرانيا بسبب الوضع الأمني.

يأتي إعلان ميرسك في أعقاب قيام شركات الشمال الأوروبي الأخرى بالحد من عملياتها في روسيا، فقالت شركة فولفو السويدية لصناعة الشاحنات أمس الإثنين إنها ستوقف مبيعاتها والإنتاج في مصنعها في كالوغا، كما قالت شركة إريكسون العملاقة للاتصالات إنها ستوقف عمليات التسليم للعملاء الروس.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ميرسك شركة الشحن الدنماركية موسكو أوكرانيا الحاويات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات