6 مايو 2024 07:55 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

اشتعال أسعار النفط..برنت وتكساس يلامسان مستوى 110 دولار!

حفارات تنقيب نفطية
حفارات تنقيب نفطية

استمرت أسعار النفط في موجتها التصاعدية لترتفع 4% خلال تداولات الأربعاء 2 مارس، بعد أن تخطت مستوى 110 دولاراً أثناء التداولات الصباحية، وهو أعلى مستوى منذ 2013 بعد أن حذرت وكالة الطاقة الدولية من أن أمن الطاقة العالمي يتعرض للتهديد حيث أدى تفاقم الأزمة في أوكرانيا وتوسيع العقوبات ضد روسيا، إلى إثارة المخاوف من مزيد من اضطرابات الإمدادات.

أيضاً أظهرت تقديرات معهد البترول الأمريكي بالأمس هبوط مخزون النفط الخام بمقدار 6.1 مليون برميل وتراجع مخزون البنزين 2.5 مليون برميل في الأسبوع الماضي.

أسعار النفط العالمية

على جانب التداولات، ارتفعت عقود خام برنت الآجلة تسليم مايو في بورصة لندن بنسبة 4.01% لتصل إلى 109.18 دولار للبرميل، كما قفزت عقود خام غرب تكساس تسليم إبريل في بورصة نيويورك بنسبة 3.88% لتسجل 107.42 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

قال المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية ، فاتح بيرول ، إن الوضع الحالي في أسواق الطاقة "خطير للغاية ويتطلب اهتمامنا الكامل"، بعد قرار أعضائه بما في ذلك الولايات المتحدة واليابان بإطلاق 60 مليون برميل من النفط الخام من احتياطيات الطوارئ في محاولة للتخفيف من حدة الأزمة في أسعار النفط.

وفي السياق نفسه، تترقب أسواق الطاقة نتائج اجتماع أوبك، وبيانات المخزونات الرسمية في وقت لاحق من اليوم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط برنت تكساس معهد البترول الأمريكي مخزونات البنزين الولايات المتحدة أوبك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات