19 مايو 2024 12:25 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

البنك الأهلي يضخ 500 مليون دولار لتطوير البنية التكنولوجية خلال 6 سنوات

يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري
يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري

يضع البنك الأهلي المصري على رأس أولوياته أجندة دقيقة واستراتيجية واضحة وطموحة للتحول الرقمي تعزيزاً لخطة الدولة في هذا الشأن، وذلك من خلال تطوير دائم لحزمة المنتجات الرقمية.

خطة البنك الأهلي للتحول الرقمي

يأتي ذلك في إطار السعي لاجتذاب مزيد من الفئات غير المتعاملة مع الجهاز المصرفي، حيث قام البنك بإتاحة خدمة جديدة تمكن العملاء الجدد من فتح الحسابات عن طريق الموقع الرسمى للبنك والتى تحمل اسم «افتح حسابك وانت فى مكانك».

ضخ 500 مليون دولار لتطوير البنية التحتية التكنولوجية خلال 6 سنوات

ومن ناحيته، أعلن يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، عن ضخ 500 مليون دولار لتطوير البنية التحتية التكنولوجية خلال 6 سنوات.

جاء ذلك خلال مؤتمر الأهرام للتكنولوجيا المالية، مؤكدًا أن البنك أطلق في مارس 2020 شهادة الـ15%، والتى بلغت حصيلتها خلال 6 أشهر نحو 280 مليار جنيه.

ونوه نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، بأن 70% من عمليات شراء الشهادة تمت عبر المنصات الالكترونية للبنك، لافتًا إلى أن عدد فروع البنك الالكترونية وصل إلى 33 فرع.

خدمة إصدار بطاقة الخصم المباشر لحظياً

وتجدر الإشارة إلى أن البنك الأهلي المصري أطلق لأول مرة في القطاع المصرفي المصري خدمة إصدار بطاقة الخصم المباشر لحظياً من خلال وحدات البنك المصرفية المتنقلة والتي تأتي في إطار استراتيجية البنك لتعزيز تجربة العملاء الرقمية وبما يتلائم مع التطورات السريعة عالمياً والمتلاحقة فى الذكاء الاصطناعى.

وبلغ عدد مشتركي الإنترنت البنكي إلى 6.1 مليون عميل من الأفراد بالاضافة الى 75 ألف عميل من الشركات، كما وصل عدد المحافظ الالكترونية بالبنك إلى 1.8 مليون محفظة، كما كان للبنك الأهلي السبق في افتتاح أول فرع خدمة إلكترونية خلال عام 2019، ليصل بعدد الفروع والوحدات الإلكترونية حالياً إلى 40 فرع ووحدة مصرفية.

عدد عملاء البنك الأهلي 17.8 مليون عميل

كما سجل عدد عملاء البنك الأهلي 17.8 مليون عميل متضمناً 9.4 مليون عميل من عملاء الودائع بنسبة «41 % من الإناث»، كما وصلت شبكة فروع البنك إلى 588 فرعاً ووحدة مصرفية منتشرة في كافة أنحاء الجمهورية، متضمنة أكثر من 55 فرع مؤهل للتعامل مع العملاء بلغة الإشارة من خلال تدريب أكثر من 252 موظف لذلك، بالإضافة إلى إتاحة أكثر من 34 ماكينة صراف آلي لعملائه من ذوي الهمم و 208 ماكينة لعملائه من ضعاف البصر، كما يستهدف البنك توفير هذه الماكينات في كافة فروعه، علاوة على تشغيل أكثر من 38 فرع يعمل بالطاقة الشمسية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري البنك الأهلى تطوير البنية التكنولوجية الطاقة الشمسية عدد عملاء البنك الأهلي بطاقة الخصم المباشر أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات