6 مايو 2024 04:01 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

البنك الدولي يمول أوكرانيا بما يزيد عن 700 مليون دولار كحزمة طارئة

البنك الدولي
البنك الدولي

وافق مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الدولي، الأمس الإثنين، على تقديم حزمة تكميلية لدعم الموازنة العامة لأوكرانيا بقيمة 489 مليون دولار، تحت مسمى "تمويل التعافي من حالة الطوارئ الاقتصادية في أوكرانيا".

وقال البنك إن الحزمة تصل إلى 723 مليون دولار كقيمة مجمعة، وتتكون من قرض تكميلي قيمته 350 مليون دولار بالإضافة لضمانتين قدرهما 139 مليون دولار، كما سيزود أوكرانيا بمنح قيمتها 134 مليون دولار و تمويل موازٍ بقيمة 100 مليون دولار.

وتُصرف المساعدات لتقديم الخدمات الحيوية للشعب الاوكراني ويشمل ذلك دفع أجور العاملين في المستشفيات، والمعاشات التقاعدية لكبار السن والبرامج الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجًا.

ومن جانب آخر فقد تعززت قيمة البنك عن طريق ضمانتين، قدمت هولندا إحداهما بمبلغ 80 مليون يورو (89 مليون دولار)، في حين دفعت السويد 50 مليون دولار.

وأعلن البنك عن إنشاء صندوق ائتماني متعدد المانحين لتسهيل توجيه موارد المنح التي يقدمها المانحون إلى أوكرانيا، بمساهمات من المملكة المتحدة والدنمارك ولاتفيا وليتوانيا وأيسلندا بمبلغ 134 مليون دولار حتى الآن، في حين مولت اليابان 100 مليون دولار في شكل تمويل موازٍ.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك الدولي أوكرانيا حزمة تمويل طارئة السويد اليابان الدنمارك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات