18 مايو 2024 10:17 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
قضايا اقتصادية

محافظ البحر الأحمر يوجة بتكثيف الحملات على الأسواق لضبط الأسعار

عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر
عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر

حذر عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، اليوم الأربعاء، التجار من رفع أسعار السلع والمواد الغذائية، موجهًا الأجهزة التنفيذية بشن حملات رقابية يومية صباحية ومسائية على الأسواق والمخابز ومحلات السوبر ماركت بمختلف أنواعها لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية المنتجات.

وجود مخزون استراتيجي بالمحافظة يكفي عدة أشهر لمختلف السلع الغذائية

وأكد المحافظ - في بيان - أنه يتابع بنفسه هذه الحملات، مطالبًا برفع تقرير يومي له بشأن نتائجها، موضحًا وجود مخزون استراتيجي بالمحافظة يكفي عدة أشهر لمختلف السلع الغذائية خاصةً السلع الاستراتيجية، لافتًا إلى أن هناك توجيهات من القيادة السياسية، وتكليفات من رئيس مجلس الوزراء، بالضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه احتكار السلع أو التلاعب في أسعارها، وذلك من خلال تطبيق القانون على المخالفين.

وشدد محافظ البحر الأحمر، على أن الدولة لن تسمح لبعض التجار الجشعين بتخزين وإخفاء السلع، حيث سيتم التعامل معهم وفقًا للإجراءات القانونية المتبعة، فالقانون كافٍ لردع المخالفين بعقوبات مختلفة تتمثل في الحبس والغرامة.

أشار المحافظ، إلى أن هناك تنسيق مع مديرية أمن البحر الأحمر، متمثلة في مباحث التموين لتكثيف الحملات الرقابية ونجحت هذه الحملات خلال الأيام الماضية في ضبط العديد من المخالفين وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محافظ البحر الأحمر أسعار السلع حملات رقابية السلع الاستراتيجية إخفاء السلع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات