18 مايو 2024 06:34 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

القوى العاملة:» تعيين 34 شابًا والتفتيش على 138 منشأة بشمال سيناء

محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة

صرح محمد سعفان وزير القوى العاملة، عن قيام مديرية القوى العاملة بمحافظة شمال سيناء بتعيين 34 شابًا من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وذلك من ضمن 122 شابًا مسجلين من راغبى العمل.

وتلقى سعفان، تقريرًا بذلك من محمد سالم عبد المالك مدير المديرية، عن إنجازات المديرية عن شهر فبراير الماضي، أشار فيه إلي أن المديرية قامت باستخراج 19 شهادة قياس مستوى المهارة، و20 رخصة مزاولة الحرفة من خلال المكاتب التابعة لها في المحافظة.

وأوضح مدير المديرية، أنه في مجال رعاية العمالة غير المنتظمة إجتماعيًا وصحيًا، قامت المديرية بصرف 8000 جنيه منح لـ 4 مولود جدد، و 3 منح زواج بإجمالى 9 آلاف جنيه، ومنحة وفاة أحد الأقارب بمبلغ 2000 جنيه، وعمل رعاية صحية لعاملين بمبلغ 4000 جنيه، وبلغ عدد المسجلين بالمنظومة بالمديرية 618 عاملًا.

وفى مجال التفتيش العمالي، قامت المديرية بالتفتيش على 138 منشأة، والقيام بحملة تفتيش شامل، أما عن السلامة والصحة المهنية فقد قامت بالتفتيش على 5 منشآت يعمل بها 474 عاملًا.

كما نفذت المديرية، متابعة للإجراءات الإحترازية والتعقيم والتطهير وموقف العمالة لنحو 5 منشآت يعمل بها 474 عاملًا، ومتابعة الحالة الصحية للعاملين داخل تلك المنشآت للتأكد من عدم إصابة أي فرد من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية، فضلًا عن مكاتب التفتيش العمالي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القوى العاملة شمال سيناء القطاع الخاص العمالة غير المنتظمة التفتيش العمالي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات