27 أبريل 2024 23:11 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

«رئيس مكافحة الآفات الزراعية» يتفقد زراعات القمح بالصف وأطفيح

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قام الدكتور أحمد رزق رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بزيارة منطقه شمال الصعيد لمكافحة الآفات، للوقوف على سير العمل بها، حيث تفقد صوب المفترس الأكاروسي استعدادا لإطلاقه، فضلًا عن تفقد مخازن المبيدات وآلات الرش.

متابعة أعمال الإدارة المركزية لمكافحة الآفات للإطمئنان على المحاصيل الزراعية

وقال رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، أن ذلك يأتي تنفيذًا لتعليمات السيد القصير وزير الزراعة و إستصلاح الأراضي، والدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات الزراعية، بمتابعة أعمال الإدارة المركزية لمكافحة الآفات للإطمئنان على المحاصيل الزراعية، والتأكد من جاهزيتها دائما لمواجهة أية حالات طارئة.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏٣‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

وتابع أن الوزارة تتطلع إلى تطوير دور الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، بحيث تصبح الذراع المتطور في محاكاة المزارعين وإطلاعهم بالفائدة التي تعم على المحاصيل الزراعية والحفاظ عليها من عمليات المكافحة.

وتوجه رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، إلى مركزي الصف و أطفيح بمحافظه الجيزة، للمرور على الزراعات الشتوية، حيث تم فحص بعض مساحات القمح، كما شدد على مسئولي المكافحة بالإدارات الزراعية بضرورة المرور والفحص المستمر على جميع الزراعات لاكتشاف إي إصابه مبكرًا.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏٥‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

أسواق للمعلومات مصر 2030
الزراعة القمح مكافحة الآفات وزارة الزراعة المحاصيل الزراعية الزراعات الشتوية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات