16 مايو 2024 16:19 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

انخفاض أسعار الغاز الطبيعي في الاتحاد الأوروبي

غاز طبيعي
غاز طبيعي

تراجعت أسعار الغاز الطبيعي في الإتحاد الأوروبي، مرة أخرى إلى 115 يورو لكل ميجاواط في الساعة، وهو أدنى مستوى منذ الأول من مارس، حيث هدأت المخاوف بشأن تعطل الإمدادات الروسية على أمل إحراز تقدم في محادثات وقف إطلاق النار الجديدة بين ممثلي الكرملين وكييف، وأشار الجانبان إلى التطورات الإيجابية في الجولة الأخيرة من المفاوضات.

وفي الوقت نفسه، كانت تدفقات الغاز من روسيا عند مستوياتها الطبيعية بعد أن قالت شركة غازبروم الأسبوع الماضي إنها واصلت تلبية طلبات العملاء.

على الرغم من خطط الإتحاد الأوروبي لخفض الواردات الروسية بمقدار الثلثين، لا يزال الإتحاد بحاجة إلى إعادة تعبئة مخزوناته من الغاز الطبيعي قبل الشتاء المقبل، والذي يقترب حاليًا من أدنى مستوياته القياسية.

أسعار الغاز الطبيعي في بريطانيا

انخفض الغاز الطبيعي في بريطانيا نحو أدنى مستوى في أسبوعين عند 280 بنسًا للحرارة، متأثرًا بتراجع المخاوف من تعطل الغاز الطبيعي الروسي وسط مؤشرات على إحراز تقدم في محادثات وقف إطلاق النار بين روسيا وأوكرانيا.

في غضون ذلك، كان المسؤولون الحكوميون يدرسون خططًا لزيادة مزارع الرياح على نطاق واسع في المملكة المتحدة، بالإضافة إلى خيارات لتقليص اعتماد البلاد بنسبة 4% على روسيا للغاز الطبيعي.

وفقًا للتقارير، كان رئيس الوزراء بوريس جونسون يشكل فريق عمل للمساعدة في تعزيز إمدادات النفط والغاز والطاقة النووية للمساعدة في إبقاء فواتير الطاقة منخفضة.

في أوروبا، ظلت أحجام الغاز الطبيعي المتدفقة عبر أوكرانيا ثابتة وقالت غازبروم إن الكميات كانت تلبي طلبات العملاء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الغاز الطبيعي الاتحاد الأوروبي تعطل الإمدادات الروسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات