13 مايو 2024 17:21 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

خلال عام 2022

توقعات بانخفاض المساحات الزراعية للحبوب الربيعية في أوكرانيا

مساحات زراعية
مساحات زراعية

تشير التوقعات، إلى أن المساحات الزراعية بمحاصيل الحبوب الربيعية في أوكرانيا خلال عام 2022، قد تنخفض بنسبة 39% لتصل إلى 4.7 مليون هكتار بسبب الغزو العسكري الروسي، وفقًا لما ذكرته وكالة APK-Inform للاستشارات الزراعية.

تعتبر أوكرانيا، منتج ومصدر عالمي رئيسي للحبوب والزيوت النباتية، لكن المسؤولين والمزارعين يتوقعون انخفاضًا في محصول 2022 وصادراته بسبب الحرب.

زرعت أوكرانيا، التي حصدت رقمًا قياسيًا بلغ 86 مليون طن من الحبوب في عام 2021، 7.7 مليون هكتار من حبوب الربيع العام الماضي.

وأفادت APK-Inform: "بعد غزو القوات الروسية لأراضي أوكرانيا ونتيجة للأعمال العدائية المستمرة والمتواصلة في العديد من المناطق الرئيسية، لم تعد هناك فرصة مادية لبدء البذر"، ولم تقدم الشركة الاستشارية توقعات بحصاد الحبوب لعام 2022.

وتابعت إن حوالي مليوني هكتار من القمح الشتوي والشعير والجاودار المزروع في عام 2022 يمكن أن يتلف أو لا يتوفر للحصاد بسبب الأعمال العدائية، ويمكن فقط درس حوالي 5.5 مليون هكتار من محاصيل الحبوب الشتوية، مما يعني خسائر 28% في المحاصيل.

قال فولوديمير زيلينسكي الرئيس الأوكراني، الأسبوع الماضي، إن بلاده يجب أن تزرع أكبر عدد ممكن من المحاصيل هذا الربيع على الرغم من الغزو الروسي.

وتوقع اتحاد المنتجين الزراعيين في البلاد أن المزارعين سيخفضوا المساحة المزروعة ببذور عباد الشمس وبذور اللفت والذرة هذا العام، واستبدالها بحبوب الحنطة السوداء والشوفان والدخن.

عادة ما تبدأ أوكرانيا العمل الميداني في الربيع في أواخر فبراير أو في مارس، لكن الربيع البارد هذا العام أخر ذلك بشكل كبير.

وأوقفت أوكرانيا، بالفعل صادراتها من الجاودار والشوفان والدخن والحنطة السوداء والملح والسكر واللحوم والماشية في مواجهة الغزو، وقدمت تراخيص لتصدير القمح والذرة وزيت عباد الشمس.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المساحات الزراعية محاصيل الحبوب أوكرانيا الغزو العسكري الروسي الزيوت النباتية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات