17 مايو 2024 16:38 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تشمل المعادن والأسمدة..بريطانيا بصدد فرض عقوبات جديدة على روسيا

الغزو الروسي لأوكرانيا
الغزو الروسي لأوكرانيا

صرحت بريطانيا اليوم الثلاثاء، إنها تعتزم حظر تصدير السلع الفاخرة إلى روسيا وفرض تعريفة جديدة بنسبة 35%على ما قيمته 900 مليون جنيه إسترليني (1.2 مليار دولار) من الواردات الروسية، بما في ذلك الفودكا والمعادن والأسمدة وسلع أخرى.

تأتي هذه الخطوة في أعقاب سلسلة من العقوبات الاقتصادية التي أعلنتها الحكومة لمعاقبة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لغزو أوكرانيا، ومن المتوقع الإعلان عن مزيد من العقوبات ضد الأثرياء الروس في وقت لاحق يوم الثلاثاء.

وقال وزير المالية ريشي سوناك في بيان "التعريفات الجديدة ستزيد من عزلة الاقتصاد الروسي عن التجارة العالمية، وتضمن عدم استفادته من النظام الدولي القائم على القواعد والذي لا يحترمه".

وذكرت الحكومة إن حظر التصدير سيدخل حيز التنفيذ قريبًا وستحدد قريبًا المنتجات التي ستتأثر، لكنها أضافت أنها ستشمل على الأرجح الأزياء الراقية والأعمال الفنية والسيارات الفاخرة.

كما أعلنت العديد من الشركات البريطانية - بما في ذلك شركات صناعة السيارات Jaguar Land Rover و Aston Martin وماركة الأزياء الفاخرة Burberry - إنها تغلق مؤقتًا منافذها في روسيا أو تعلق توريد السلع.

وأضافت الحكومة إنه تم اختيار السلع الخاضعة لتعريفة إضافية بنسبة 35% لتقليل التأثير على بريطانيا، مع تعظيم التأثير على الاقتصاد الروسي.

تشمل البضائع; الحديد والصلب والأسمدة والخشب والإطارات وحاويات السكك الحديدية والأسمنت والنحاس والألومنيوم والفضة والرصاص وخام الحديد ومنتجات نفايات الطعام والمشروبات والمشروبات الروحية والزجاج والأواني الزجاجية والحبوب والبذور الزيتية والورق والورق المقوى والآلات والأعمال الفنية والتحف وجلود الفراء والفراء الاصطناعي والسفن والأسماك البيضاء.

وقالت الحكومة أيضًا إنها قطعت كل دعم تمويل الصادرات لروسيا وبيلاروسيا، مما يعني أنها لن تصدر أي ضمانات أو قروض أو تأمين جديد للصادرات، ويشكل الضغط البريطاني الحالي على روسيا من خلال وكالة ائتمان الصادرات حوالي 100 مليون جنيه إسترليني.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بريطانيا السلع المعادن الأسمدة عقوبات روسيا أوكرانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات