18 مايو 2024 10:56 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

لمواجهة تضخم الأسعار.. إندونيسيا تستخدم ميزانية الحماية الاجتماعية

ارتفاع أسعار الغذاء
ارتفاع أسعار الغذاء

أعلنت إندونيسيا، أنها ستستخدم ميزانية الحماية الاجتماعية البالغة 10.8 مليار دولار، لحماية المستهلكين من ارتفاع أسعار المواد الغذائية، وفقًا لما ذكرته سري مولياني وزيرة المالية الإندونيسية.

علقت مولياني، في الوقت الذي تتدافع فيه السلطات للسيطرة على ارتفاع أسعار زيت الطهي بعد أن فشلت الإجراءات الأولية في حل المشكلة.

وقالت في ندوة استضافتها وكالة فيتش للتصنيف الائتماني: "يجب أن نكون يقظين للغاية، لكننا نقدم 154 تريليون روبية (10.76 مليار دولار) كوسيلة للحماية الاجتماعية ربما بالضغط الشديد الناجم عن أسعار السلع"، ولم تذكر كيف ستستخدم الميزانية لخفض أسعار المواد الغذائية.

وصرحت الحكومة، أنها ستدعم زيت الطهي باستخدام عائدات ضريبة تصدير زيت النخيل، كما أشارت سري مولياني إلى أن أسعار القمح آخذة في الارتفاع بسبب الصراع الروسي الأوكراني، فقد استوردت إندونيسيا ما يقرب من مليار دولار من القمح العام الماضي من أوكرانيا، ثاني أكبر مورد للبلاد.

أضافت مولياني، إن أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا ظل صامدًا حتى مع تصاعد الصراع في أوكرانيا من تقلبات الأسواق المالية، مشيرًا إلى أن التضخم ظل منخفضًا، واستقرار الروبية واحتياطيات النقد الأجنبي مدعومة بالفوائض التجارية التي يقودها ارتفاع أسعار السلع الأساسية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إندونيسيا ميزانية الحماية الاجتماعية أسعار المواد الغذائية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات