10 مايو 2024 12:30 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

اتحاد الأعلاف الفرنسي يدعو إلى حظر تصدير الحبوب

أعلاف
أعلاف

طلب المنتجين الفرنسيين لأعلاف الماشية، من الحكومة ضمان توافر حجم معين من الحبوب لقطاعهم في مواجهة الطلب المتزايد على الصادرات المرتبط بالحرب في أوكرانيا، وفقًا لرئيس اتحاد صناع الأعلاف.

وأدى الغزو الروسي، المستمر منذ ثلاثة أسابيع، لأوكرانيا المُصدرة إلى تعطل شحنات الحبوب الضخمة عبر البحر الأسود، مما أدى إلى ارتفاع الأسعار الأوروبية إلى مستويات قياسية، وترك المشترين يندفعون للعثور على إمدادات بديلة.

ويقول التجار، إن فرنسا أكبر منتج ومصدر للحبوب في الاتحاد الأوروبي، من بين دول الاتحاد الأوروبي التي شهدت زيادة في الطلب على الصادرات.

قال فرانسوا شولات رئيس شركة التخزين SNIA، إن مصنعي الأعلاف طلبوا من الحكومة الفرنسية توفير 800 ألف إلى مليون طن من الحبوب كل شهر لتغطية احتياجاتهم خلال الأزمة.

وأضاف شولات، إن حجم الحبوب المطلوب يمثل حجمًا شهريًا نموذجيًا تستهلكه صناعة الأعلاف الفرنسية، وأوضح أنه للمساعدة في استيعاب التكاليف المتصاعدة، طلب صانعو الأعلاف أيضًا من الحكومة تقديم مساعدة مباشرة لمربي الماشية ورفع القيود المفروضة على حمولات الحبوب التي تنقلها الشاحنات على طرق أصغر.

في أماكن أخرى من الاتحاد الأوروبي، أوقفت المجر صادرات الحبوب بينما تخفف إسبانيا المعتمدة على الاستيراد القواعد على الذرة الأجنبية لتسهيل التدفقات الداخلة.

كما يبحث الاتحاد الأوروبي بشكل جماعي، فكرة السماح للمزارعين ببذر الأراضي البور لتعزيز الإنتاج المحلي، لا سيما للتعويض عن فقدان واردات كسب عباد الشمس الغني بالبروتين من أوكرانيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أوكرانيا علف الماشية الصادرات الطلب الأسعار الحبوب الأعلاف
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات