21 مايو 2024 15:10 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

برنت يتخطى 100 دولار عقب تحذيرات وكالة الطاقة الدولية

حفارات تنقيب نفطية
حفارات تنقيب نفطية

ارتفعت العقود الآجلة للنفط بنحو 5% خلال تداولات الخميس بعد أن هبطت لثلاث جلسات متتالية، حيث حذرت وكالة الطاقة الدولية من أن حوالي 3 ملايين برميل يوميًا من إنتاج النفط الروسي الذي قد يتوقف بسبب العقوبات الغربية، سيتجاوز ما يقدر بنحو مليون برميل يوميًا في انخفاض الطلب نتيجة ارتفاع الأسعار.

جاءت هذه الخطوة في أعقاب انخفاض بنسبة 13% في وقت سابق من هذا الأسبوع وسط قفزة مفاجئة في مخزونات الخام الأمريكية، وعلامات التقدم في محادثات السلام بين روسيا وأوكرانيا، والمخاوف من تباطؤ الطلب الصيني بسبب الإغلاق الناجم عن فيروس كورونا.

أعلنت وزارة الطاقة الأمريكية اليوم الأربعاء، إنها منحت عقودًا لـ 30 مليون برميل من النفط الخام معروضة للبيع من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي الأمريكي بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

أسعار النفط العالمية

على جانب التداولات، قفزت عقود خام برنت الآجلة تسليم مايو في بورصة لندن بنسبة 5.03% لتصل إلى 102.95 دولار للبرميل، فيما صعدت عقود خام غرب تكساس تسليم إبريل في بورصة نيويورك بنسبة 4.92% لتسجل 99.72 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

يتم تداول العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الآن بحوالي 26% أقل من أعلى مستوى وصل إليه مؤخرًا عند 130.5 دولارًا تم الوصول إليه في 7 مارس.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط برنت تكساس وكالة الطاقة الدولية النفط الروسي الغزو الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات