21 مايو 2024 21:25 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

النفط يواصل الهبوط مع ترقب بيانات المخزونات الأمريكية وتكساس يسجل 96 دولار

نفط
نفط

واصلت العقود الآجلة للنفط التراجع خلال تداولات الأربعاء، بعد عمليات بيع استمرت يومين جعلت المعيار القياسي العالمي ينخفض إلى ما دون 100 دولار للمرة الأولى منذ أوائل مارس.

يتم تداول العقود الآجلة لخام برنت الآن بنحو 27% دون أعلى مستوى في 14 عامًا عند 139.13 دولارًا تم الوصول إليه الأسبوع الماضي.

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في خطاب بالفيديو يوم الأربعاء، إن مواقف الجانبين في محادثات السلام تبدو أكثر واقعية ولكن هناك حاجة لمزيد من الوقت.

أسعار النفط العالمية

على جانب التداولات، انخفضت عقود خام برنت الآجلة تسليم مايو في بورصة لندن بنسبة 0.25% لتصل إلى 99.66 دولار للبرميل، كما هبطت عقود خام غرب تكساس تسليم إبريل في بورصة نيويورك بنسبة 0.28% لتسجل 96.17 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

تعرضت أسعار النفط أيضًا لضغوط في الآونة الأخيرة بسبب المخاوف من تباطؤ الطلب في الصين، بعد موجة جديدة من الإصابات بفيروس كوفيد أدت إلى عمليات إغلاق جديدة في ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم.

في غضون ذلك، أظهرت بيانات أولية من معهد البترول الأمريكي أن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت بمقدار 3.8 مليون برميل الأسبوع الماضي، وتترقب الأسواق البيانات الرسمية الصادرة عن إدارة الطاقة الأمريكية في وقت لاحق اليوم.

خفضت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط خلال 2022 بنحو 950 ألف برميل يوميًا، إلى 99.7 مليون برميل يوميًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط برنت تكساس وكالة الطاقة الدولية مخزونات النفط معهد البترول الأمريكي الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات