18 مايو 2024 22:21 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

وزير التموين: طرح العيش الأبيض الشامي بالكيلو

العيش الشامي
العيش الشامي

صرح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن المخبز الحر سيقوم بوضع أسعار بيع العيش على المخبز، وذلك بعد تحديد سعر طن القمح وسعر طن الدقيق الحر.

وأضاف المصيلحي، خلال لقائه مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "الحكاية" على فضائية "أم بي سي مصر"، أن المخابز السياحية في القطاع الخاص يستهلك قمح بنحو 20% من استهلاك الحكومة، أي بنحو 60 ألف طن شهريًا.

غرامة 2 مليون جنيه لمن لا يعلن عن سعر الرغيف الحر

وتابع المصيلحي: خلي واحد من المخابز ميكتبش السعر، 2 مليون جنيه غرامة، و ده قانون حماية المستهلك من لا يلتزم بالسعر تفرض غرامة 2 مليون جنيه، و يتقفل المخبز.

وكشف علي المصيلحي، أن العيش الأبيض الشامي سيكون بالكيلو، ورغيف الفينو بالوحدة القياسية وسيتم عمل مواصفات قياسية و ستكون هناك رقابة مشددة.

وأوضح الوزير، أن المخابز البلدي 33 ألف مخبز، و المخابز السياحي المرخصة والغير مرخصة 3 آلاف مخبز، قائلًا: الرئيس السيسي سألني عن المخابز السياحية وطلب حصرها منذ عام ونصف.

وأشار المصيلحي، إلى أن هناك مخبز توكتوك وهو مخبز صغير لإنتاج الخبز الحر، و تم حصرها على كل مركز و مدينة في محافظات الجمهورية نتيجة توجيه رئاسي لمحاولة ضبط منظومة الخبز بشكل عام.

وقال وزير التموين، أن وزارة التموين والتجارة الداخلية اجتمعت مع مديري مديريات التموين لبحث استعدادات شهر رمضان و تحديد سعر رغيف الخبز المدعم واستعدادات موسم القمح.

وأكد المصيلحي، على أنه لن يكون هناك ظلم للتاجر أو المواطن، و لكن يتم عمل توازن في سعر المنتج و سعر السلعة في السوق المحلية في ظل الأوضاع الحالية التي يشهدها العالم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح وزير التموين العيش الشامي المخابز السياحية الخبز الحر شهر رمضان الخبز المدعم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات