13 مايو 2024 02:40 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أكبر مدينة لصناعة الصلب في الصين تستعد لخفض الإنتاج مع قيود كورونا الجديدة

الصلب
الصلب

من المتوقع أن يضطر منتجي الصلب في مدينة تانغشان بشمال الصين إلى خفض الإنتاج أو تعليقه في الأيام المقبلة بسبب صعوبات الحصول على المواد الخام، مع توقف النقل في أعقاب قيود COVID الجديدة.

نفذت تانغشان في مقاطعة خبي إغلاقًا مؤقتًا يوم الثلاثاء، وحثت السكان على البقاء في المنزل باستثناء الفحوصات أو حالات الطوارئ، بعد أن اكتشفت المدينة انتشار حالات كوفيد-19 محليًا لمدة أربعة أيام متتالية.

وقال مسؤولون في الشركة، إن القيود الأخيرة أعاقت مصانع الصلب من تجديد مخزون المواد الخام وتراكمت منتجات الصلب في المستودعات.

أنتجت تانغشان 131.11 مليون طن من الصلب الخام العام الماضي - وهو ما يمثل حوالي 13% من إجمالي إنتاج الصين - متجاوزة الهند ثاني أكبر منتج للصلب في العالم ، والتي أنتجت 118 مليون طن من المعدن في عام 2021.

قال مدير مبيعات من شركة Hebei Tianzhu Iron & Steel - التي تنتج حوالي 200 ألف طن شهريًا من قطاع الصلب - إن مخزون المواد الخام بالشركة يمكن أن يغذي الإنتاج لمدة ثلاثة أيام أخرى فقط.

تراجع متوسط ​​الإنتاج اليومي للحديد المصهور في تانغشان بمقدار 36100 طن هذا الأسبوع، وفقًا لشركة Mysteel الاستشارية، انخفاضًا من متوسط ​​الإنتاج البالغ 260 ألف طن قبل قيود الإغلاق.

كما تم تبني إجراءات صارمة مماثلة لإبقاء حالات COVID منخفضة من قبل حكومات المدن والمقاطعات الأخرى مثل جيلين وشاندونغ وقوانغدونغ وشنغهاي.

يضيف هذا إلى مشاكل منتجي الصلب - معظمها في الجزء الشمالي من البلاد - حيث كان الإنتاج يتراجع بالفعل منذ يونيو بسبب القيود البيئية ودورة الألعاب الأولمبية الشتوية، حيث لم يرتفع الطلب على المعدن الصناعي في موسم الذروة التقليدي في مارس وأبريل لأن البناء كان بطيئًا.

أظهرت البيانات التي جمعتها شركة ميستيل للاستشارات أن هوامش الربح الإجمالية للطن الواحد من حديد التسليح انخفضت بنسبة 56% حتى الآن هذا العام، وبنسبة 73% عن الذروة في مايو الماضي.

وتقلصت هوامش ربح اللفائف المدرفلة على الساخن بنسبة 38.6% في عام 2022، اعتبارًا من 23 مارس وانخفضت بنسبة 72% منذ منتصف مايو 2021.

قال Zhuo Guiqiu ، المحلل في Jinrui Capital ، "قد يتعافى قطاعا العقارات والبنية التحتية في الصين في الربعين الثاني والثالث حيث تتعهد بكين باستقرار اقتصادها، لكن الطلب الحقيقي سيعتمد على تفشي الوباء".

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصلب تانغشتان منتجات الصلب الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات