8 مايو 2024 06:00 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

مصافي التكرير الأمريكية تلجأ للشرق الأوسط للحصول على زيت الوقود

الولايات المتحدة الأمريكية
الولايات المتحدة الأمريكية

أظهرت بيانات الشحن، أن مصافي التكرير الأمريكية بدأت في اقتناص شحنات زيت الوقود من الشرق الأوسط هذا الشهر، بعد أن حظر الرئيس الأمريكي جو بايدن واردات النفط الروسية بسبب غزو البلاد لأوكرانيا.

واستوردت الولايات المتحدة العام الماضي نحو 700 ألف برميل يوميًا من أنواع مختلفة من زيت الوقود، ومواد أولية أخرى ذهبت في الغالب إلى مصافي ساحل الخليج الأمريكية لتكملة النفط الخام الثقيل، وفقًا لبيانات أبحاث السوق.

في حين شكلت روسيا العام الماضي، ما يقل قليلاً عن نصف واردات الولايات المتحدة من زيت الوقود ، والمكسيك بنسبة 20%، والشرق الأوسط بنحو 5%.

من المقرر أن تشكل إمدادات الشرق الأوسط 17% على الأقل من مشتريات زيت الوقود الأمريكية في أبريل، وفقًا لبيانات تتبع ناقلات النفط الأولية على ريفنيتيف، وتفريغ حوالي 4 ملايين برميل من موردي الشرق الأوسط على طول ساحل الخليج الأمريكي الشهر المقبل، وهو أعلى مستوى في 12 عامًا على الأقل، فقد زودوا ما مجموعه 13 مليون برميل طوال العام الماضي، وفقًا لبيانات شركة كبلر.

وأظهرت البيانات أن السعودية والكويت والعراق والإمارات تشكل نحو نصف شحنات زيت الوقود بموجب عقود ومن المتوقع أن تتجه إلى الولايات المتحدة في أبريل حيث كان من المقرر تفريغ شحنة واحدة على الأقل في مايو.

وكشفت بيانات رفينيتيف أن الشحنات القادمة من الإمارات والكويت المقرر تفريغها في أبريل ستكون الأولى في الأشهر الثمانية الماضية، بينما يمثل مارس أول مرة يصل فيها زيت الوقود العراقي إلى الولايات المتحدة منذ منتصف عام 2021.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصافي التكرير الأمريكية الولايات المتحدة إمدادات الشرق الأوسط زيت الوقود
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات