29 أبريل 2024 02:13 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

انخفاض أسعار تصدير الأرز في آسيا خلال الأسبوع

أرز
أرز

تراجعت أسعار تصدير الأرز في الهند وتايلاند- أكبر مصدري- هذا الأسبوع على خلفية انخفاض العملات المحلية، بينما ينتظر التجار الحصاد القادم في فيتنام.

أسعار تصدير الأرز في الهند

وبلغت أسعار تصدير الأرز مكسور بنسبة 5% في الهند ماقيمته 367- 370 دولارًا للطن، انخفاضًا من 371 دولارًا في الأسبوع الماضي إلى 378 دولارًا، وانخفضت على خلفية انخفاض الروبية وسط طلب ثابت من المشترين الرئيسيين.

ويؤدي ضعف الروبية إلى زيادة هامش المتداولين من المبيعات الخارجية.

أسعار الأرز في تايلاند

وتراجعت أسعار الأرز المكسورة بنسبة 5% في تايلاند إلى 408-412 دولارًا للطن، مقابل 410 دولارات إلى 428 دولارًا قبل أسبوع مع انخفاض البات التايلاندي مقابل الدولار.

ويؤدي ضعف البات إلى أسعار تنافسية وزيادة المبيعات، مع تصدير أكثر من 7 ملايين طن من الأرز هذا العام ، وهو ما يتجاوز هدفه، وفقًا لجمعية مصدري الأرز التايلاندي.

ومع ذلك، ظلت الخدمات اللوجستية تمثل تحديًا مع عدم كفاية السفن وارتفاع أسعار الشحن، ومن المتوقع أن يدخل محصول أرز تايلاندي جديد إلى السوق في وقت لاحق من هذا الشهر.

أسعار الأرز في فيتنام

تم عرض الأرز المكسور بنسبة 5% في فيتنام بسعر 415 - 420 دولارًا للطن، دون تغيير عن الأسبوع الماضي.

وفي الوقت الذي تتزايد فيه الإمدادات وسط موسم الحصاد في دلتا نهر ميكونغ، كان التجار يشترون من المزارعين لخفض الأسعار المحلية، وفقًا لتاجر مقيم في مدينة هوشي منه.

وأظهرت بيانات الشحن الأولية أنه سيتم تحميل 232 ألف طن من الأرز في ميناء مدينة هو تشي مينه في مارس، يتجه معظمها إلى الفلبين وأفريقيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهند أسعار تصدير الأرز الروبية البات فيتنام
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات