10 مايو 2024 03:20 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير القوى العاملة: تعيين 113 شابًا والتفتيش على 91 منشأة بمطروح

محمد سعفان - وزير القوي العاملة
محمد سعفان - وزير القوي العاملة

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، عن تعيين 113 شابًا بمرسى مطروح، من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، منهم شاب «قادر باختلاف».

تعيين 113 شابًا والتفتيش على 91 منشأة بمطروح

وأشار إلى أن مديرية القوى العاملة بمحافظة مرسى مطروح، قامت بذلك من خلال شهادات القيد المرتدة «كعب العمل» من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية والذين وصل عددهم 284 طالب عمل.

ومن ناحيته، أوضح عاطف حسن درويش مدير المديرية، في تقريره للوزير عن إنجازات شهر فبراير الماضي، مؤكدًا أن المديرية قامت في مجال السلامة والصحة المهنية بالتفتيش على 91 منشأة، والقيام بـ 18 حملة تفتيشية، وذلك للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا، وتحرير 19 محضر سلامة وصحة مهنية، فضلًا عن عقد 4 ندوات توعية.

استخراج 61 شهادة قياس مستوى مهارة ورخصة مزاولة الحرفة

وأشار درويش إلى أن المديرية قامت باستخراج 61 شهادة قياس مستوى مهارة ورخصة مزاولة الحرفة من مكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وفي مجال التفتيش العمالي قامت بالتفتيش على 228 منشأة، وأسفر عن تحرير 12 محضرًا لمنشآت مخالفة، وبحث شكوى، وعمل 5 زيارات عمالية.

أما في مجال التدريب المهني، فأشار إلى قيام المديرية بالتعاون مع منظمة الغذاء العالمي FAO، بتدريب 45 متدربًا ومتدربة، على 3 مهن وهي : التفصيل والحياكة، كهرباء التوصيلات، صيانة الحاسب الآلي بمركز التدريب المهني، فضلًا عن تنفيذ دورة تدريبية بوحدة التدريب المتنقلة بواحة سيوة على مهنة التفصيل والحياكة، ومهنة التطريز بالتعاون مع شركة قدرة للتنمية البشرية يستفيد منها 20 متدربة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القوي العاملة تعيين مطروح التفتيش العمالي محمد سعفان منظمة الغذاء العالمي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات