16 مايو 2024 17:07 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

حاجة أوربا للغاز الطبيعي تدفع أمريكا للتوسع في مشروعاتها

غاز طبيعي
غاز طبيعي

اتخذ مشروعان للغاز الطبيعي المسال في الولايات المتحدة خطوات كبيرة هذا الأسبوع، حيث أدت تهديدات روسيا بقطع إمدادات الطاقة عن أوروبا إلى زيادة الطلب و ارتفاع أسعار الوقود .

على إثر هذا، قام المطورون Sempra Energy (SRE.N) و New Fortress Energy Inc (NFE.O)، بتقديم اتفاقيات بشأن مشاريع منفصلة، يمكن أن ينتج أحدها الغاز الطبيعي المسال في غضون 12 شهرًا، ولكن تتطلب هذه المصانع عادة عقودًا طويلة الأجل بحوالي 85% من الإنتاج لبدء العمل، وتستغرق سنوات حتى تكتمل.

لكن الطلب المتزايد بين العملاء، وخاصة في أوروبا، كان وراء قرار New Fortress Energy باستثمار أموالها لبناء مصنع 2.8 مليون طن سنويًا.

ما زاد الأمر توترا، مطالبة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، المشترين الأجانب بدفع ثمن الغاز الروسي بالروبل، اعتبارًا من يوم الجمعة، وإلا بقطع إمداداتهم، وهي خطوة رفضتها العواصم الأوروبية، ووصفتها ألمانيا بأنها بمثابة "ابتزاز".

في الأسبوع الماضي، قالت إدارة بايدن إن الولايات المتحدة ستهدف إلى، تزويد المشترين الأوروبيين هذا العام بـ15 مليار متر مكعب إضافي من الغاز الطبيعي المسال، و 50 مليار متر مكعب بحلول عام 2030، لتحل محل واردات الغاز الروسية، ضمن سياستها لمعاقبة موسكو على غزوها لأوكرانيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
غاز طبيعي أمريكا روسيا أوكرانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات