12 مايو 2024 07:36 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الأمم المتحدة: يجب التعجيل بالتحول إلى الطاقة النظيفة لتجنب الأسوأ

لجنة الأمم المتحدة
لجنة الأمم المتحدة

أفاد تقرير أصدرته لجنة علوم المناخ التابعة للأمم المتحدة، اليوم الاثنين، أن العالم بحاجة إلى تسريع انتقاله بعيدًا عن الفحم، وأنواع الوقود الأحفوري الأخرى، لتجنب تغير المناخ الشديد.

يبرر التقرير القلق المتزايد بين العلماء والنشطاء والحكومات، من أن الوعود بخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري حتى الآن غير كافية لمنع درجات الحرارة العالمية من الارتفاع بأكثر من 1.5 أو 2 درجة مئوية؛ وهو المستوى الذي يقول الباحثون إن تغير المناخ فيه يهدد بالخروج عن نطاق السيطرة، وفقا لرويترز.

قال جون بيستلاين، خبير المناخ في معهد أبحاث الطاقة الكهربائية غير الربحي، من أجل تحقيق هذه الأهداف، فأنت بحاجة إلى التزامات ذات مصداقية بشأن السياسات العامة، والاستثمار الخاص، والابتكار، وكل ذلك يحدث بسرعة ثم يستمر على مدى عدة عقود".

ولإبقاء الاحترار تحت السيطرة، يجب أن ينخفض الاستهلاك العالمي للفحم، على سبيل المثال، بنسبة 67% على الأقل بحلول عام 2030 و 95% بحلول عام 2050، في حين يجب أيضًا أن ينخفض ​​استخدام النفط والغاز بشكل حاد، وفقًا للتقرير.

قد يعني ذلك استبدال محطات الطاقة التي تعمل بالوقود الأحفوري، والمرافق الأخرى قبل عقود من التخطيط وإلغاء الإنشاءات الجديدة.

كما ذكر التقرير أنه "بدون تخفيضات في الاستخدام، فإن البنية التحتية الأحفورية الحالية ستنبعث منها غازات دفيئة أكثر مما يتوافق مع الحد من ارتفاع درجة الحرارة إلى 1.5 درجة مئوية".

أسواق للمعلومات مصر 2030
لجنة الأمم المتحدة الفحم الوقود الأحفوري تغير المناخ الاحتباس الحراري معهد أبحاث الطاقة الكهربائية الطاقة النظيفة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات