27 أبريل 2024 14:39 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

فرصة ذهبية لإقتناص العملات الأجنبية..نيجيريا تسعى لغزو أوروبا

نفط
نفط

كيف تساعد صاحبة الانتاج الأكبر في إفريقيا توجهات معظم دول العالم في عزل روسيا، وفي نفس الوقت تعزز من احتياطها النقدي وتنعش اقتصادها؟

يأخذنا الحديث عن نيجيريا المنتج الأكبر للنفط الخام بالقارة السمراء، حيث يبلغ متوسط إنتاجها اليومي 1.27 مليون برميل، ووجود ما يقدر بـ200 تريليون قدم مكعب من احتياطيات الغاز في البلاد فقط ما يتم استغلاله طبقاً لإمكانيات الدولة، وذلك بالرغم من حرق كميات ضخمة لابأس بها في سبيل التنقيب عن النفط الخام.

حثت الحكومة النيجيرية في إجراء يعد متأخراً بعض الشئ صباح اليوم الأربعاء، أكبر شركات الغاز لديها بتعزيز صادراتها إلى دول الاتحاد الأوروبي، في محاولة منها لمساعدة المنطقة على التحول بنجاح بعيداً عن اعتمادها على روسيا من جهة، ومن جهة أخرى مساعدة نيجيريا على كسب المزيد من العملات الأجنبية في وقت يحتاج فيه الاقتصاد بشدة لمزيد من تدفقات العملات الأجنبية.

وقال وزير الدولة النيجيري للموارد البترولية تيميبري سيلفا في بيانه اليوم، أن الغاز الطبيعي المسال يمكن أن يساهم بشكل كبير في تخفيف مشكلة الغاز في أوروبا، وطالب بضرورة بذل الجهود لمساعدة الاتحاد الأوروبي على تلبية احتياجاته من الطاقة في الوقت الذي تواصل فيه المنطقة الغربية بذل المزيد من الجهود لتقليل اعتمادها على الغاز الروسي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط نيجيريا أوروبا العملات الأجنبية الغاز الطبيعي المسال
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات