4 مايو 2024 03:31 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
قضايا اقتصادية

تفاصيل تحفظ جهاز حماية المستهلك على شيكولاتة كيندر للأطفال

جهاز حماية المستهلك
جهاز حماية المستهلك

صرح المهندس أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه فى ضوء استدعاء شركة فيريرو لبعض منتجات شيكولاتة كيندر بسبب ماتم تداوله على وسائل الإعلام العالمية بعد تسجيل عدد من الإصابات بمرض السالمونيلا فى أوروبا تصل إلى 63 حالة تسمم في بريطانيا، قامت الإدارات المعنية بضبط ورقابة الأسواق بشن حملات، كإجراء وقائي لجمع عينات من الشيكولاتة المذكورة، لفحصها والتأكد من خلوها من مرض السالمونيلا.

وقال رئيس الجهاز، إنه رغم عدم وجود أى دلائل او بلاغات على أن مصر استوردت أس تشغيلة إنتاج من التشغيلات المشكوك في تسببها في الإصابة بمرض السالمونيلا، إلا أن هذا الإجراء يهدف للتأكد من سلامة المنتجات على الصحة، وخلوها من أي مكونات قد تضر بصحة وسلامة المواطنين.

وأكد أيمن حسام الدين، أن تشغيلات الإنتاج المشكوك فيها تم إنتاجها في بلجيكا، وبيعها في بعض دول أوروبا وليس من بينها مصر، إلا أنه لايمكن التهاون في التأكد من أن أي منتج بالأسواق المصرية لا يسبب ضررًا بصحة وسلامة المواطنين.

وقال رئيس جهاز حماية المستهلك إنه سيتم الاعلان عن نتائج تحليل العينات فور ورودها من المعامل المركزية لوزارة الصحة، تطبيقًا لمبدأ الشفافية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
جهاز حماية المستهلك وزارة الصحة شركة فيريرو الشيكولاتة مرض السالمونيلا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات