26 أبريل 2024 18:12 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

قفزة في واردات البرازيل من الأسمدة خلال الربع الأول من 2022

أسمدة
أسمدة

أظهرت بيانات الشحن البحري مساء أمس، تسريع واردات البرازيل من الأسمدة خلال الربع الأول من العام الجاري، حيث تشكل العقوبات الغربية على الموردين الرئيسيين روسيا وبيلاروسيا خطراً على استمرار الشحنات.

تعد البرازيل مستورد ثقيل للأسمدة - تعتمد على استيراد 85% من احتياجاتها على الخارج - حيث تشكل الأسمدة المفتاح اللازم للحفاظ على محاصيل الذرة وفول الصويا والأرز والقمح عالية، حيث يتدافع المزارعون في البرازيل وأماكن أخرى للتكيف مع ارتفاع الأسعار وسط الاضطرابات التجارية في أعقاب الصراع بين روسيا وأوكرانيا.

أفادت بيانات كارجوناف، أن واردات الأسمدة البرازيلية قد ارتفعت بنسبة 27.4% لتصل إلى 10.43 مليون طن خلال يناير - مارس 2022، كما أكد أن روسيا والصين وكندا أكبر ثلاثة موردين للبرازيل.

بعد اندلاع الحرب في أوروبا الشرقية، أعلنت الحكومة البرازيلية عن خطط لتقليل هذا الاعتماد، لكن الصناعة المحلية تحتاج إلى وقت لزيادة الإنتاج المحلي.

من المتوقع أن ينخفض ​​استخدام الأسمدة المحلية في البرازيل بنسبة 8% إلى 42.18 مليون طن في عام 2022، حسب تقديرات شركة MacroSector الاستشارية يوم الأربعاء، ويعكس هذا اضطرابات التجارة وانخفاض محتمل في زراعة المحاصيل الرئيسية مثل فول الصويا.

وقال جيفرسون سوزا المحلل في أجرينفست، أنه بالرغم من أن بيانات الشحن تظهر سفن الأسمدة الروسية في طريقها إلى البرازيل بعد بدء الحرب بجانب تسليم ما يقدر بنحو 547000 طن على المدى القصيروفقاً لبيانات الشحن عن شركة أجرينفست، إلا أن الصفقات الروسية تعد هي الأقل ، ويشير هذا الأمر في مضمونه إلى انخفاض محتمل في شحنات الأسمدة من روسيا.

حذر برناردو سيلفا - المدير التنفيذي لشركة Sinprifert - من المخاطر المتعلقة بالوقف الاختياري لصادرات الأسمدة الصينية وتصاعد التوترات في أوروبا الشرقية، مما سيبقي الأسعار مرتفعة.

وتوقع أيضًا أن إنتاج الأسمدة المحلي قد يرتفع بنسبة 35% حتى عام 2024، لكن هذا الهدف يتوقف على مجموعة من العوامل بما في ذلك التغييرات التنظيمية والتمويل لعدد من مشاريع التعدين والصناعة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البرازيل الأسمدة روسيا الصين الأسمدة الروسية واردات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات