20 أبريل 2024 03:02 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

بنك فيصل الإسلامي يفتتح أحدث فروعه في الشيخ زايد

بنك فيصل الإسلامي
بنك فيصل الإسلامي

كشف بنك فيصل الإسلامي اليوم الأحد، عن افتتاح أحدث فروعه في الوحدة K3 - بيفرلي هيلز - مشروع أوتوفيل (ستريب مول) - الشيخ زايد.

افتتاح أحدث فروع بنك فيصل الإسلامي في الشيخ زايد

وأشار البنك عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «لينكد إن»، إلى أن ذلك الافتتاح يأتي تماشيًا مع خطة البنك للتوسع والانتشار لتغطية جميع محافظات الجمهورية، مع تقديم باقة متنوعة من الخدمات والمنتجات لتلبي احتياجات ومتطلبات مختلف العملاء.

وتجدر الإشارة إلى أن عبدالحميد أبوموسى، رئيس بنك فيصل الإسلامي المصري، قد أعلن في تصريحات سابقة له عن نجاح البنك فى تحقيق معدلات نمو إيجابية فى جميع الأنشطة المالية والمصرفية تعكس حجمه ومكانته بالقطاع المصرفى المصرى.

وأشار إلى أن ذلك يرجع للسياسات التي تنتهجها الإدارة فى توفير حلول تمويلية متنوعة تناسب احتياجات العملاء وتتوافق مع أسس وضوابط العمل المصرفى الإسلامى، إذ تحققت إيرادات إجمالية بنحو 11.3 مليار جنيه بزيادة قدرها 1.7 مليار جنيه ومعدلها 17.7% عن عام 2020.

زيادة مبالغ العوائد الموزعة على أصحاب الأوعية والشهادات الادخارية

كما كشف عن زيادة مبالغ العوائد الموزعة على أصحاب الأوعية والشهادات الادخارية إلى 5.44 مليار جنيه، مقابل 4.88 مليار عن عام 2020، مرتبة ارتفاعًا فى معدلات العائد السنوية على تلك الأوعية، وكمحصلة لذلك جاء إجمالى أرباح عام التقرير بنحو 7.655 مليار جنيه، إذ تضمن هذا الإجمالي أرباحًا محتجزة بقيمة 4.972 مليار جنيه، أما الباقي وقدره 2.682 مليار جنيه فهو يمثل صافي الربح القابل للتوزيع لعام 2021، والذى أتاح إجراء توزيعات تنافسية على المساهمين كعائد على السهم لتصل حصة المساهمين فى الأرباح إلى 763.8 مليون جنيه.

زيادة التمويلات الممنوحة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر

ونوه بأن البنك نجح في زيادة التمويلات الممنوحة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر لتبلغ نسبتها من محفظة البنك نحو 29% بنهاية العام المالي 2021، كما وصلت أرصدة التوظيف والاستثمار (بعد استبعاد المخصص) بما يعادل 119.1 مليار جنيه، محققة زيادة قدرها 14.3 مليار جنيه، ومعدلها 13.6%، وتمثل أرصدة هذا البند 90.9% من إجمالي أصول البنك.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنك فيصل الإسلامي أحدث فروع بنك فيصل الإسلامي الشيخ زايد أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات