5 مايو 2024 23:08 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
قضايا اقتصادية

محافظ الإسكندرية يقود حملة مفاجئة على سوق «شيديا» لمتابعة الأسعار

محمد الشريف محافظ الإسكندرية
محمد الشريف محافظ الإسكندرية

شن محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، حملة مفاجئة اليوم الأربعاء، داخل سوق «شيديا» بنطاق حي وسط؛ لمتابعة مدى التزام التجار بالأسعار المقررة، والتأكد من تحقيق الانضباط وعدم وجود أي ممارسات احتكارية.

وأوضح المحافظ، خلال الجولة، أنه تم فتح 409 منافذ بيع سواء منافذ آمان التابعة لوزارة الداخلية ومنافذ المنطقة الشمالية والقوات المسلحة، ومنافذ المجمعات الاستهلاكية، مؤكدًا توفير منافذ البيع في جميع الشوارع، وأن الأسعار في متناول الجميع.

طمأن المحافظ المواطنين أنه يتم المتابعة اليومية بالتنسيق مع مديرية التموين ومديرية الزراعة وجميع المديريات المعنية، مؤكدًا أنه يتم يوميًا شن 10 حملات تموينية رقابية على الأسواق على مستوى الأحياء للتأكد من ضبط الأسعار وعدم استغلال المواطنين، مع تشديد الرقابة على جميع الأنشطة التجارية؛ للوقوف على مدى التزام التجار بالقوانين والقرارات الوزارية واتخاذ عقوبات رادعة حيال محتكري السلع.

ومن جانبه؛ أشار محمد سعدالله، مدير مديرية التموين بالإسكندرية، إلى أن المحافظة من المحافظات المميزة التي حافظت على توافر السلع لمحاربة ارتفاع الأسعار، موضحًا أنه تم توفير منافذ متعددة للسلع التموينية والأساسية والاستهلاكية.

وأشار إلى أنه تم إطلاق العديد من المبادرات الخاصة بالخيام والشوادر لعرض السلع الاستهلاكية للمواطنين وخاصة قبل شهر رمضان المبارك، بالإضافة إلى عمل مبادرة خاصة بنشر الأسعار الاسترشادية للسلع الاستهلاكية؛ لإلزام التجار بها والحد من التلاعب في الأسعار.

وأكد أن المديرية بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية مستمرة في شن الحملات الرقابية على الأسواق والمخابز ومحطات تموين السيارات ومستودعات البوتاجاز على مستوى الأحياء؛ للتأكد من توفر السلع للمواطنين، ورصد أي مخالفات وتحرير محاضر لردع المخالفين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محافظ الإسكندرية حملات تفتيشية المجمعات الاستهلاكية محتكري السلع السلع الأساسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات