10 مايو 2024 00:07 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بسبب كورونا..تراجع إنتاج الصلب الخام بالصين 10.5% خلال الربع الأول من 2022

تراجع انتاج الصلب الخام في الصين بسبب كورونا
تراجع انتاج الصلب الخام في الصين بسبب كورونا

أظهرت بيانات مكتب الإحصاء اليوم الاثنين، تراجع إنتاج الصلب الخام في الصين بأكثر من 6% في مارس على أساس سنوي، حيث تقلص الإنتاج في المصانع بسبب تفشي فيروس كورونا والقيود البيئية.

وأظهرت البيانات، تراجع إنتاج أكبر منتج للصلب في العالم إلى 88.3 مليون طن من المعدن الشهر الماضي، مقابل 94.02 مليون طن في مارس 2021.

وبلغ متوسط ​​الإنتاج اليومي في مارس 2.85 مليون طن، والذي انخفض من 3.03 مليون طن في مارس 2020، بينما ارتفع من 2.68 مليون طن في يناير وفبراير.

كان من المقرر أن تنتهي قيود الإنتاج في مصانع الصلب الشمالية التي تهدف إلى الحد من التلوث وتحسين جودة الهواء خلال موسم التدفئة الشتوي وأولمبياد بكين في منتصف مارس، ومع ذلك فإن تفشي COVID الأخير في البلاد قد أثر سلبًا على إنتاج الصلب واستهلاكه.

وقال تانغ بينغهوا، المحلل لدى المؤسس CIFCO Futures في بكين "أحد أكبر معوقات الإنتاج هو أن القيود المتعلقة بـ COVID تعرقل مصانع الصلب من انتقال المواد الخام، كما أكد أن زيادة أسعار خردة الحديد الناتجة عن اضطراب النقل، أدى إلى تقليص أرباح بعض المنتجين وإجبارهم على خفض الإنتاج".

أعلنت مدينة تانغشان، مركز الصلب في الصين، إغلاقًا مؤقتًا في أواخر مارس بعد اكتشاف العديد من حالات كورونا محليًا، مما أجبر المصانع على خفض الإنتاج بسبب التعطل.

كما أدى الإغلاق في شنغهاي إلى إعاقة استهلاك الصلب، والذي يبلغ ذروته عادةً خلال الفترة من مارس إلى مايو.

أيضًا كشفت بيانات مكتب الإحصاء، أنتجت الصين 243.38 مليون طن من الصلب في الربع الأول، بانخفاض 10.5% من 271.04 مليون طن في نفس الفترة من العام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصلب الخام القيود البيئية ردة الصلب التلوث الانتاج
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات