17 مايو 2024 06:56 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

رغم القيود المفروضة..انتعاش صادرات الصين من البنزين خلال مارس

انتعاش صادرات البنزين مع تراجع الطلب المحلي
انتعاش صادرات البنزين مع تراجع الطلب المحلي

قفزت صادرات الصين من البنزين في مارس 2022، مع سعي المصافي لتخفيف حدة الضغط على المخزون بسبب الطلب المحلي المتزايد، ومع ذلك كان حجم صادرات البلاد أقل بنسبة 26% من العام الماضي بسبب التخفيضات في حصص التصدير.

أظهرت بيانات الإدارة العامة للجمارك اليوم الإثنين، أن شحنات الصين قد سجلت 1.16 مليون طن من البنزين خلال شهر مارس الماضي، وذلك مقارنة بـ1.02 مليون طن في فبراير و1.56 مليون طن في مارس، كما بلغ المتوسط اليومي خلال مارس 37419 طن من 31864 طن في الشهرين الماضيين.

كما أظهرت البيانات ان صادرات الديزل ارتفعت إلى 670 ألف طن في مارس، من أدنى مستوى في 7 سنوات في فبراير - لكنه لا يزال أقل بنسبة 76% من 2.81 مليون طن قبل عام - كما ارتفعت صادرات الكيروسين بنسبة 7.2% عند 770 ألف طن.

وقد خفضت بكين حصص 2022 لتصدير منتجات الوقود، بإستثناء الوقود البحري، وذلك بهدف الحفاظ على المخزونات وتقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، بجانب تحقيق التوازن بين العرض والطلب المحليين

أدت الأزمة الأوكرانية إلى ارتفاع الأسعار، مما دفع البلاد لزيادة انتاجها لتأمين العرض المحلي، لكن تفشي فيروس كورونا من جديد أدى إلى خفض الطلب المحلي على البنزين والديزل، مما دفع البلاد إلى خفض معدلات التشغيل وزيادة الحصص لتصدير المزيد.

ويتوقع المحللون والتجار عدم نفاذ الكميات الموجودة محلياً وقدرتها على الوفاء بالطلب، مما حفز المصدرين لزيادة حجم الصادرات.

وأيضًا انخفضت واردات الغاز الطبيعي المسال بنسبة 17% على أساس سنوي لتصل إلى 4.63 مليون طن في مارس.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الطلب المحلي المخزون الإدارة العامة للجمارك الوقود البحري الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات