16 مايو 2024 21:56 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع طفيف في أسعار النفط عقب زيادة المخزونات الأمريكية

حفارات تنقيب نفطية
حفارات تنقيب نفطية

تراجعت عقود النفط الآجلة نسبيًا خلال تداولات الخميس، بعد مكاسب حادة في الجلستين الماضيتين، عقب زيادة مخزونات النفط الأمريكية.

وقد حذرت وكالة الطاقة الدولية أمس الأربعاء، أنه اعتبارًا من مايو فصاعدًا، قد يتم إيقاف ما يقرب من 3 ملايين برميل يوميًا من النفط الروسي بسبب العقوبات أو الحظر الطوعي.

أسعار النفط العالمية

على جانب التداولات، هبطت عقود خام برنت الآجلة تسليم يونيو في بورصة لندن بنسبة 1.08% لتصل إلى 107.6 دولار للبرميل، كما تراجعت عقود خام غرب تكساس تسليم مايو في بورصة نيويورك بنسبة 0.96% لتسجل 103.25 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

مخزونات النفط الأمريكية

كشف التقرير الأسبوعي الصادر عن إدارة الطاقة الأمريكية بالأمس، عن ارتفاع مخزونات النفط الخام بمقدار 9.4 مليون برميل إلى 421.8 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 8 أبريل.

بينما تراجعت مخزونات البنزين بنحو 3.6 مليون برميل لتسجل 233.1 مليون برميل، و انخفضت مخزونات نواتج التقطير بنحو 2.9 ألف برميل – التي تشمل الديزل و زيت التدفئة - إلى 111.4 مليون برميل.

في الوقت نفسه، تخطط الشركات التجارية العالمية الكبرى أيضًا لتقليص مشتريات النفط الخام والوقود من شركات النفط التي تسيطر عليها الدولة في روسيا في مايو، وفقًا لرويترز.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط برنت تكساس إدارة الطاقة الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات