12 مايو 2024 09:00 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

النفط يصعد بأكثر من 1% عقب بيانات المخزونات الأمريكية و تكساس يسجل 103 دولارات

حفارات تنقيب نفطية
حفارات تنقيب نفطية

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 1% خلال تداولات الخميس، لكنها ظلت منخفضة خلال الأسبوع حيث من المتوقع أن يستمر التقلب في أسواق النفط بسبب العديد من الأحداث المؤثرة في السوق، حيث أظهرت بيانات إدارة الطاقة الأمريكية هبوط حاد في مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة، كما ظل المستثمرون حذرين مع اعتزام الاتحاد الأوروبي فرض حظر على النفط الروسي بسبب غزو أوكرانيا.

في غضون ذلك، ذكرت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بربوك إن الدولة تخطط لمنع واردات النفط الروسي بحلول نهاية العام.

كما لا تزال سوق النفط ضيقة حيث يكافح أعضاء أوبك لتحقيق أهدافهم الإنتاجية ومع انخفاض مخزونات الخام الأمريكية بحدة الأسبوع الماضي.

أعلنت ليبيا - عضو أوبك - بالأمس، عن فقد أكثر من 550 ألف برميل يوميا من إنتاج النفط بسبب الإغلاق في الحقول الرئيسية ومرافئ التصدير.

وفي الوقت نفسه، لا تزال توقعات الطلب في الصين تلقي بثقلها على السوق، حيث يخفف أكبر مستورد في العالم القيود الصارمة للفيروسات تدريجيًا والتي أثرت على نشاط التصنيع وسلاسل التوريد العالمية.

أسعار النفط العالمية

على جانب التداولات، قفزت عقود خام برنت الآجلة تسليم يونيو في بورصة لندن بنسبة 1.16% لتصل إلى 108.04 دولار للبرميل، كما صعدت عقود خام غرب تكساس تسليم يونيو في بورصة نيويورك بنسبة 0.99 % لتسجل 103.2 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

كشف التقرير الأسبوعي الصادر عن إدارة الطاقة الأمريكية بالأمس، عن هبوط مخزونات النفط الخام بمقدار 8 مليون برميل إلى 413.7 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 15 أبريل.

كما تراجعت مخزونات البنزين بنحو 800 ألف برميل لتسجل 232.4 مليون برميل، و انخفضت مخزونات نواتج التقطير بنحو 2.7 ألف برميل – التي تشمل الديزل و زيت التدفئة - إلى 108.7 مليون برميل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط برنت تكساس ألمانيا ليبيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات