11 مايو 2024 19:37 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
باستثمارات 50 مليون يورو.. بدء إنتاج مصنع بوش الألماني للبوتاجازات نوفمبر المقبل| صورمصر والسعودية الأكثر استخدامًا لوسائل التواصل الاجتماعي عربيًا| إنفوجرافميناء دمياط يستقبل 63 ألف طن قمح فرنسي لصالح ”السلع التموينية”التموين: 4 طائرات مساعدات لقطاع غزة بالتعاون مع ”الإغاثة الكاثوليكية”وزير التموين: مصر قدمت أكثر من 80% من المساعدات الإنسانية المرسلة لغزةضبط 20 طن دقيق أبيض ومدعم خلال حملات شرطة التموين”الداخلية” تضبط قضايا اتجار في العملات الأجنبية بقيمة 17 مليونالتعاون الدولي: منتدى رفيع المستوى لتعزيز جهود تمكين القطاع الخاص غدًاوزير النقل يتفقد السيارات الكهربائية المقرر تشغيلها داخل العاصمة الإدارية| صورتجربة أول قطار كهربائي سريع مخصص لمصر بعد انتهاء تصنيعه| فيديوتجاوز 25 تريليون ين.. اليابان تسجل أكبر فائض في حساباها الجاري خلال 2023”مصر للألمونيوم” تعمل على تطوير مصهرها بنجع حمادي لزيادة الطاقة الإنتاجية
طاقة ومعادن

الاتحاد الأوروبي: لا يوجد دعم كافي من الأعضاء بشأن حظر النفط الروسي

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

قال جوزيف بوريل، كبير الدبلوماسيين بالاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، إنه لا يوجد دعم كاف من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي؛ لفرض حظر كامل أو تعريفة عقابية على واردات النفط والغاز الروسية.

وأوضح بوريل، لصحيفة دي فيلت الألمانية، أن صادرات النفط تعد المصدر الرئيسي للعملة الأجنبية في الكرملين، داعيًا أعضاء الاتحاد الأوروبي إلى إنهاء مدفوعات النفط؛ لأنها تمول بشكل فعال الحرب في أوكرانيا.

وتضغط بعض دول الاتحاد الأوروبي من أجل حزمة عقوبات سادسة على روسيا، وتحضر بروكسل لتقييم كامل لتأثير حظر النفط كجزء من إجراءات أخرى محتملة، وفقًا لما ذكرته رويترز.

وتعد روسيا أكبر مورد للنفط في أوروبا، حيث توفر ما يزيد قليلًا عن ربع واردات الاتحاد الأوروبي من النفط في عام 2020، وفقًا لبيانات من مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي.

واستكمل بوريل حديثه، موضحًا أن الموضوع سيناقش في قمة الاتحاد الأوروبي المقبلة المقرر إجراؤها في نهاية الشهر المقبل، وأنه لا يتوقع أي قرار بهذا الشأن قبل ذلك الحين، مؤكدًا أن قرار فرض حظر النفط والغاز ليس مطروحًا بعد.

وأضاف أن جميع دول الاتحاد الأوروبي تعمل على خفض اعتمادها على النفط والغاز الروسي، موضحًا أنه يعتقد أن الكتلة ستكون قادرة على تقليل اعتمادها في نهاية المطاف، وأنه في مرحلة ما سيحدث ذلك وبعدها ستشعر روسيا بألم من ضياع عائدات النفط والغاز.

ومن جانبها قالت دي فيلت، إن المفوضية الأوروبية ستقدم على الأرجح مقترحات لحزمة سادسة من العقوبات على الدول الأعضاء هذا الأسبوع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
عائدات النفط والغاز الاتحاد الأوروبي حزمة عقوبات المفوضية الأوروبية الكرملين العملة الأجنبية الحظر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات