29 أبريل 2024 07:06 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

رويترز: حظر تصدير إندونيسيا لزيت النخيل لن يشمل الخام

زيت النخيل
زيت النخيل

أبلغ مسئولون بالحكومة الإندونيسية، شركات زيت النخيل، اليوم الاثنين، أن حظر التصدير الذي أعلن في أواخر الأسبوع الماضي سيغطي شحنات زيت النخيل المكرر والمبيض والمزيل الرائحة «RBD»، ولكن ليس زيت النخيل الخام، حسبما أفاد مصدران بالصناعة لرويترز.

وأعلنت إندونيسيا، يوم الجمعة الماضي، حظر صادرات زيت النخيل اعتبارًا من 28 أبريل وحتى إشعار آخر؛ للسيطرة على ارتفاع الأسعار المحلية.

وقال جوكووي ويدودو، الرئيس الإندونيسي، إن هذه السياسة تهدف إلى ضمان توافر المنتجات الغذائية في الأسواق المحلية، وفقًا لما نقلته رويترز.

وأضاف: «سأراقب وأقيّم تنفيذ هذه السياسة، حتى يصبح توافر زيت الطهي في السوق المحلي وفيرًا وبأسعار معقولة».

ووفقًا لـ«Refinitiv Eikon»، فقد صدرت إندونيسيا في المتوسط ​​ما يقرب من 620 ألف طن شهريًا من «RBD» في عام 2021، مقارنة بمتوسط ​​يبلغ حوالي 100 ألف طن من زيت النخيل الخام، وشملت أفضل الوجهات الهند وباكستان وإسبانيا.

وقد تسبب تحرك الحكومة للسيطرة على أسعار زيت الطهي المرتفعة في انخفاض أسهم أكبر شركات زيت النخيل، اليوم الاثنين، في حين انخفضت العملة الرئيسية في آسيا.

وفقًا لبيانات من جمعية زيت النخيل الإندونيسي «GAPKI»، فقد وصلت صادرات زيت النخيل الخام المعالجة في عام 2021 إلى 25.7 مليون طن، أي 75% من إجمالي صادرات منتجات النخيل.

وفي يناير وفبراير من هذا العام، بلغت صادرات زيت النخيل الخام المصنعة 3.38 مليون طن، أي 79% من الصادرات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إندونيسيا صادرات زيت النخيل زيت النخيل الإندونيسي زيت النخيل الخام زيت النخيل المكرر صادرات اندونيسيا حظر صادرات زيت النخيل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات