3 مايو 2024 19:43 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

لمواجهة العقوبات الأمريكية.. «هواوي» تضخ 22 مليار دولار بمجال البحث والتطوير

شركة هواوي
شركة هواوي

ضاعفت شركة التكنولوجيا الصينية «هواوي» ميزانيتها للبحث والتطوير على مدى نصف العقد الماضي، لتصل إلى 22.1 مليار دولار في عام 2021، وتمثل تلك النسبة 22.4% من مبيعاتها في ذلك العام، وفقًا لحسابات بلومبرج.

وتسعى شركة هواوي لتطوير رقائق ومعدات الشبكات بجانب الهواتف الذكية الخالية من التكنولوجيا الأمريكية، والتي حظرت بعد أن اتهمت واشنطن الشركة الصينية بتعريض الأمن القومي الأمريكي للخطر.

وقالت منغ وانزو، أبنة رن تشنغ فاي، مؤسس الشركة، إن القيمة الحقيقية لإمكانات البحث والتطوير تكمن في استثمارنا المستمر وطويل الأجل، حيث ينص القانون الأساسي للشركة على إنفاق 10% من إيراداتها السنوية على مجال البحث والتطوير.

وتعد شركة هواوي واحدة من بين 6 شركات عالمية فقط، والتي تجاوز حد إنفاقها أكثر من 20 مليار دولار على البحث والتطوير العام الماضي.

اقرأ أيضاً

ووفقًا لبلومبرج، فقد حصلت الشركة الصينية على 2770 براءة اختراع أمريكية في 2021، ما وضعها في المرتبة الخامسة عالميًا، فيما أكدت الشركة أن لديها 195 ألف موظف في عام 2021، منهم 107 آلاف يعملون في البحث والتطوير.

وبالرغم من أن العقوبات المفروضة من قبل الولايات المتحدة أعاقت أعمال الشركة في مجال الهواتف الذكية ومنعت بيع معداتها من الجيل الخامس عبر أجزاء من أوروبا وآسيا، فقد تمكنت الشركة من زيادة رأس المال عن طريق بيع الأصول، والاعتماد على محفظة الملكية الفكرية الرائدة في القطاع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهواتف الذكية الملكية الفكرية البحث والتطوير الإيرادات السنوية براءة اختراع هواوي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات