3 مايو 2024 17:23 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

تقديم معونة أمريكية بقيمة 670 مليون دولار للمساعدات الغذائية الدولية

حبوب غذائية
حبوب غذائية

صرح مسئولون بالوكالة الأمريكية اليوم الأربعاء، أن وزارة الزراعة الأمريكية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية يعتزمان تقديم حوالي 700 مليون دولار لجهود المعونة الغذائية الدولية في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا، وفقاً لما ذكرته رويترز.

ستخصص الأموال لعمليات الغذاء الطارئة في إثيوبيا وكينيا والصومال والسودان وجنوب السودان واليمن، ويأتي مبلغ 282 مليون دولار من صندوق بيل إيمرسون الإنساني (BEHT)، الذي تشارك في إدارته الوكالات.

تختص وزارة الزراعة الأمريكية بتوفير 388 مليون دولار بالإضافة إلى تكاليف النقل والشحن والتكاليف الأخرى، وفقاً لما ذكرته الوكالة.

وعلق توم فيلساك، وزير الزراعة خلال بيان له، أن الحرب الروسية تجاه أوكرانيا غير مبررة، حيث تعد أوكرانيا دولة مصدرة رئيسية للمنتجات الزراعية، مؤكداً أن ارتفاع تكاليف الطاقة والغذاء جاء نتيجة الغزو الروسي.

دعا الأعضاء المختصون بشاكل الجوع والفقر بمجلس الشيوخ في مارس، وزارة الزراعة الأمريكية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إلى الاستفادة من أموال BEHT، التي لم يتم القيام بها منذ عام 2014.

كما توقع برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة حدوث مجاعة عالمية خطيرة ناجمة عن انقطاع الصادرات الأوكرانية والروسية، حيث تشكل روسيا وأوكرانيا معاً نحو ربع صادرات القمح العالمية.

ومن جانبها قالت سامانثا باور، مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، أن الغزو الروسي تسبب في أزمة غذاء عالمية مذهلة، في الوقت الذي تصف فيه روسيا أفعالها بأنها عملية خاصة لنزع السلاح وحمايتها من الفاشيين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
برنامج الغذاء العالمي الأمم المتحدة الغزو الروسي الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وزارة الزراعة الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات