5 مايو 2024 22:42 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير التموين يعلن فتح المجمعات الاستهلاكية خلال أيام عيد الفطر المبارك

وزير التموين
وزير التموين

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية،اليوم الأربعاء، على أن المجمعات الاستهلاكية التابعة للوزارة ‏سوف تعمل خلال إجازة العيد دون انقطاع، لتوفير كافة احتياجات ‏المواطنين من السلع الاساسية والتموينية.

كما وجه وزير التموين، الشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية بتوفير كافة السلع الغذائية الأساسية، وطرحها بكميات وأسعار مناسبة، بالإضافة إلي كل مستلزمات عيد الفطر ‏المبارك من كحك، وبسكويت، ورنجة، وأسماك مملحة ‏بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، وبتخفيضات تصل إلى 30%.

تلقى المصيلحي، تقريراً من الشركة القابضة ‏للصناعات الغذائية؛ حول صرف الاستعاضات لمنافذ صرف ‏السلع التموينية خلال فترة العيد.

وأفاد التقرير، إلى أن شركتي ‏الجملة (المصرية – العامة) ستفتح مخازنها بنسبة 30% ‏يومياً، خلال إجازة عيد الفطر المبارك لاستكمال صرف ‏المنظومة التموينية لشهر مايو واستلام السلع.

وأضاف ‏التقرير إلى أنه سيتم فتح جميع فروع الجملة اعتباراً من يوم الجمعة ‏الموافق 6/5/2022، وفتح مقار إدارات البيع ، كما نوه التقرير ‏الوارد، ‏ أن كل شركة ستقوم بعمل غرفة عمليات ‏مركزية لمتابعة صرف الاستعاضات وفتح المخازن ايضاً.

من ‏ناحية أخرى، أوضح المصيلحي، أن المخابز ستعاود فتح ‏أبوابها أمام المواطنين من أول أيام العيد كما كانت قبل شهر ‏رمضان المبارك؛ مشيراً إلى صرف 3 أيام عمل بكل مخبز ‏من الدقيق، حرصاً من الوزارة على توافر كل احتياجات ‏المواطن من الخبز المدعم.‏

وقال ‏أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير، أن وزير ‏التموين والتجارة الداخلية، وجه بإنشاء غرفة عمليات ‏مركزية بالوزارة، وغرفة عمليات بكل مديرية لمتابعة عمل ‏المخابز، وصرف السلع التموينية، وتوافر السلع خلال إجازة عيد ‏الفطر المبارك.

وأضاف المتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزير كان قد أكد على أن أول وثاني أيام العيد، إجازة بكل مواقع استلام الأقماح ‏المحلية، على أن تعود للعمل ثالث أيام العيد، واستلام الأقماح ‏من الموردين والمزارعين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التموين المجمعات الاستهلاكية السلع الاساسية القابضة للصناعات الغذائية عيط الفطر مخابز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات