17 مايو 2024 07:19 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

لهذا السبب.. «وينترشال الألمانية» تؤكد تمسكها بمشروعاتها الروسية

شركة وينترشال ديا
شركة وينترشال ديا

أعلنت شركة وينترشال ديا Wintershall Dea الألمانية المنتجة للنفط والغاز، اليوم الخميس، تمسكها بمشاريعها الروسية بعد مناقشات مكثفة، مضيفة أن التخلي عنها سيزود الدولة الروسية بأصول إنتاج بمليارات اليورو.

وكشفت الشركة، التي تعد شريكا طويل الأمد لشركة الغاز الروسي غازبروم، في بيان نشرته "رويترز"، أنها أوقفت مشاريع جديدة في روسيا بعد الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير الماضي.

وصرح ماريو مهرن، الرئيس التنفيذي للشركة، أن واردات الغاز خلقت مشكلة للحكومة الألمانية، حيث تعتمد البلاد بشكل كبير على روسيا لتلبية احتياجاتها من الطاقة، مضيفاً أن واردات الغاز الروسي يمكن استبدالها، لكن الأمر يتطلب الوقت الكافي.

وقالت الشركة إن العجز المتعلق بخط أنابيب الغاز "نورد ستريم 2 المهجور"، الذي شهد انسحاب الشركاء الممولين الغربيين من مشروع البنية التحتية الذي تقوده شركة غازبروم، كان وراء خسارة الشركة نحو مليار يورو في الربع الأول للعام الجاري، وقفز صافي الدخل المعدل 291%على أساس سنوي إلى 669 مليون يورو في الأشهر الثلاثة.

ارتفعت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء ومصاريف الاستكشاف بنسبة 161% إلى 1.8 مليار يورو، مع ارتفاع أسعار الغاز بسبب عدم اليقين بشأن عمليات التسليم الروسية.

وذكرت Wintershall Dea أن إنتاجها اليومي في الربع الأول من العام الجاري بلغ 669 ألف برميل من النفط يومياً، مقارنة بالتوجيهات الخاصة بالإنتاج للعام بأكمله، الذي تم تقديره ما بين 610 إلى 630 ألف برميل يومياً، عندما أصدرت الشركة أرباح عام 2021 بالكامل في فبراير.

وتسعى الشركة، التي تتواجد في 13 دولة مختلفة، حيث تعد روسيا والنرويج والأرجنتين وشمال إفريقيا والشرق الأوسط مناطقها الأساسية، لتعزيز مناطق جغرافية أخرى غير روسيا.

ومن جانبه قال بول سميث، المدير المالي الشركة، إن ثلاثة مشاريع نرويجية جديدة تحقق تقدماً جيداً وستبدأ في المساهمة في الإنتاج قريبا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
جازبروم الواردات النفط الضرائب الطاقة الفوائد الأنتاج شركة وينترشال ديا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات