19 مايو 2024 14:53 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

النمسا تؤكد استمرار تدفق شحنات الغاز الطبيعي الروسي دون قيود

أنابيب غاز طبيعي
أنابيب غاز طبيعي

تستمر مساعي النمسا كغيرها من الدول لإيجاد بدائل للإمدادات الروسية من النفط والغاز، ومع ذلك فقد أكدت حكومة النمسا استمرار شحنات الغاز الطبيعي الروسي إلى البلاد دون قيود، نافية وجود أي إشارات على التغيير في الشحنات.

وأوضح المستشار النمساوي، كارل نيهامر خلال مؤتمر صحفي له، أن شحنات الغاز الروسي لم تتغير بل زادت منذ بداية الحرب في أوكرانيا.

كما أشارت ليونور جوسلر، وزيرة الطاقة، أن حكومة النمسا تخصص ما يصل إلى 5 مليارات يورو لملء خزانات الغاز الطبيعي في البلاد إلى 80% من سعتها بحلول فصل الخريف المقبل مقارنة بتسجيل 18% في الوقت الحالي.

وقال نيهامر، إن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" قد أكد خلال اجتماعهما قبل أسبوعين أن شحنات الغاز الروسي المتفق عليها إلى النمسا ستظل مستمرة، ويمكن للنمسا الدفع باليورو المودع في جازبروم بنك، والذي يحولها بعد ذلك إلى الروبل.

واستكمل حديثه أن قرار جازبروم بوقف الإمدادات لكل من بلغاريا وبولندا يعد أمر طبيعي، لاسيما بعدما رفضا البلدين استخدام نظام الدفع من خلال جازبروم بنك، والذي تبنته النمسا وألمانيا وغيرهما.

واختتم حديثه، أن البلاد تبدي تخوفاً من قطع الإمدادات، لأن خطوط الأنابيب التي تزود النمسا تمر عبر أوكرانيا ما يجعل عمليات التسليم غير مضمونة، ولا يمكن لأي شخص معرفة كيفية تطور الحرب الراهنة وكيف ستؤثر على الإمداد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إمدادات الغاز خطوط الأنابيب الغاز الطبيعي جازبروم بنك النفط الغاز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات