15 مايو 2024 11:53 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«الطاقة الأمريكية» تسمح بتوريد الغاز الطبيعي من مصنعين قيد التطوير

وزيرة الطاقة الأمريكية
وزيرة الطاقة الأمريكية

سمحت وزارة الطاقة الأمريكية بتوريد شحنات غاز طبيعي مسال إضافية من مصنعين قيد الإنشاء والتطوير، بعدما تسبب الغزو الروسي لأوكرانيا في زيادة التركيز على تعزيز صناعة الوقود الأحفوري المحلية.

وكشفت الوزارة، في بيان نشرته "رويترز"، اليوم الخميس، أن الموافقات تسمح لشركة Golden Pass LNG في تكساس، المملوكة بشكل مشترك لشركة Exxon وقطر للبترول الدولية المحدودة، بتصدير ما يعادل 0.35 مليار قدم مكعب إضافية يومياً من الغاز الطبيعي المسال إلى أي دولة لا يحظرها القانون الأمريكي، وكذلك أوروبا، التي لا توجد معها اتفاقية تجارة حرة للولايات المتحدة.

كما أشارت الوزارة، إلى أن شركة Magnolia LNG في لويزيانا، المملوكة لمجموعة Glenfarne Group LLC، يمكنها الآن تصدير 0.15 مليار قدم مكعب إضافية يومياً إلى أي دولة بما في ذلك دول الاتحاد الأوروبي، الأمر الذي يمثل زيادة إنتاجها بنحو 14% سنوياً عند انتهاء المشروع الذي لم يبدأ بناؤه بعد.

من جهتها، قالت جينيفر جرانهولم، وزيرة الطاقة في اجتماع للطاقة بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في نيوجيرسي، إن الموافقات تدور حول السماح لأولئك الذين ينوون الإنتاج بالحرية، ليكونوا قادرين على الشحن إلى أوروبا.

جاءت الموافقات في الوقت الذي قطعت فيه روسيا -التي تزود الاتحاد الأوروبي نحو 40%من الغاز- الشحنات إلى بولندا وبلغاريا، بسبب عدم دفعهما بالروبل.

ورحب فريد هاتشينسون، الرئيس التنفيذي لمجموعة LNG Allies الصناعية بالموافقات، رغم أنه قال إن الأمر سيستغرق "سنوات قليلة" قبل أن تصل الأحجام الإضافية إلى السوق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الوقود الأحفوري الغاز الطبيعي المسال اتفاقية تجارة حرة الاتحاد الأوروبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات