12 مايو 2024 09:42 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

”جلينكور للتعدين” توجه بخفض إنتاج النحاس والزنك والكوبالت

شركة جلينكور للتعدين
شركة جلينكور للتعدين

خفضت شركة "جلينكور" للتعدين إرشادات الإنتاج لعام 2022 بشأن النحاس والزنك والكوبالت، بعد التحديات التشغيلية والتغيب المرتبط بجائحة كورونا في الربع الأول من العام الجاري، مما أدى إلى انخفاض إنتاج بعض المعادن.

كما رفعت الشركة توجيهات إنتاجها للنيكل والفيروكروم، وقالت إنها تتوقع أن تتجاوز أرباحها التجارية للعام بأكمله قبل الفوائد والضرائب إلى 3.2 مليار دولار، وهو أعلى نطاق سنوي طويل الأجل.

شهدت أسعار العديد من مناجم جلينكور ارتفاعا ملحوظا، لتقترب من أعلى مستوياتها القياسية في عام 2021، نتيجة النقص خلال عمليات الإغلاق المطولة المتعلقة بـ COVID، بجانب تأثير الحرب الروسية في أوكرانيا.

أعلنت الشركة المدرجة في لندن، أن إنتاج النحاس خلال الربع الأول من العام الجاري انخفض بنسبة 14%، كما انخفض إنتاج الزنك بنسبة 15% في الزنك، ويرجع ذلك في الغالب إلى التأخير في عملياتها في Zhairem في كازاخستان.

من جانبه، صرح جاري ناجل، الرئيس التنفيذي للشركة، أن الشركة خفضت توجيهاتها للعام بأكمله للنحاس والكوبالت، لكنها زادت بالنسبة للنيكل والفيروكروم، في حين أن الزيادة الأبطأ من المتوقع في Zhairem تقلل من توجيه إنتاج الزنك للعام بأكمله بنسبة 9%.

انضمت شركة جلينكور إلى شركات التعدين العالمية الأخرى بما في ذلك Anglo American و BHP Group التي حذرت من أهداف الإنتاج المستقبلية، وإلقاء اللوم على نقص العمالة المرتبط بوباء COVID-19.

شهدت الشركة زيادة بنسبة 16% في إنتاج الفحم الحراري إلى 28.5 مليون طن في الربع الأول من 2022، بعد استكمال الاستحواذ على الحصة التي لم تكن تمتلكها بالفعل في منجم سيريجون بكولومبيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الفحم الحراري عمليات الإغلاق النيكل النحاس شركة جلينكور للتعدين نقص العمالة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات