10 مايو 2024 11:46 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«بوسكو للصلب»: الأزمة الأوكرانية وراء تحقيق أرباح قياسية في 2022

شركة بوسكو للصلب
شركة بوسكو للصلب

أعلنت شركة «POSCO» الكورية الجنوبية، اليوم الاثنين، زيادة بنسبة 44% في الأرباح التشغيلية للربع الأول، حيث تجاوزت الإيرادات المرتفعة من الطلب المتزايد على الصلب في الأشهر الأولى من عام 2022 تكاليف المواد الخام.

وأفاد الاتحاد العالمي للصلب، إنه من المتوقع أن ينمو الطلب العالمي على الصلب بنسبة 2.7%هذا العام، أعلى من تقدير 2.2% من أكتوبر، لكن التوقعات تخضع لشكوك وسط تضخم عالمي قياسي والحرب في أوكرانيا.

قالت «POSCO»، الشركة القابضة لأكبر صانع للصلب في كوريا الجنوبية، إن أرباح التشغيل الموحدة، بما في ذلك أرباح «POSCO International» و«POSCO Chemical» ارتفعت إلى رقم قياسي بلغ 2.3 تريليون وون في الربع الأول، من 1.6 تريليون وون في العام السابق، كما ارتفعت الإيرادات بنسبة 33% إلى 21.3 ترليون وون.

وأوضحت أن أرباحها في الربع الأول ارتفعت مع ارتفاع الأسعار ابتداء من مارس، مما يعكس الارتفاع الصاروخي في تكاليف المواد الخام مثل النيكل والفحم.

وأرجعت الشركة زيادة أسعار الصلب في أوروبا والولايات المتحدة، إلى الانفجارات التي حدثت في مصنع للصلب، بجانب أزمة أوكرانيا التي أثارت مخاوف بشأن الإمدادات.

وتسعى «POSCO» لرفع أسعار الصلب خلال الربع الثاني من العام، حيث توصلت إلى اتفاق مع شركات صناعة السيارات لرفع الأسعار، لكن مفاوضات الأسعار مع 3 شركات بناء سفن كورية جنوبية لم تنته بعد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الشركة القابضة الشركة القابضة الصلب العقوبات النيكل المواد الخام
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات