29 أبريل 2024 03:09 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

رئيس الوزراء يناقش سبل توفير مستلزمات الإنتاج للصناعات المختلفة

اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم الخميس، اجتماعًا مع ممثلي الحكومة؛ لمتابعة موقف توفير مستلزمات الإنتاج لمختلف الصناعات.

وأوضح رئيس الوزراء، أن هدف اجتماع اليوم هو متابعة أعمال التنسيق التي تتم بين الوزارات المعنية والبنك المركزي المصري؛ لتيسير إجراءات توفير مستلزمات الإنتاج للصناعات المختلفة.

وأشار مدبولي، إلى تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بضرورة توفير مستلزمات الإنتاج للمصانع المختلفة، بما يسهم في توفير المنتجات للمواطنين، واعتبار هذا الملف من الأولوليات في هذه المرحلة.

ومن جانبه، أكد السيد جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي، أن هذه الفترة تشهد وجود تنسيق تام بين السياستين النقدية والمالية في هذا الشأن؛ بهدف الإسراع في توفير مستلزمات الإنتاج، وكذلك سرعة الإفراج عن الموجود منها في الجمارك.

وأضاف أنه سيتم العمل خلال أيام الإجازات «الجمعة والسبت»؛ حتى لا يتم تعطيل أي عمليات للإفراج عن كل مستلزمات الإنتاج الموجودة في الجمارك.

وعرض مسؤولو اتحاد الصناعات والغرف التجارية، خلال الاجتماع، احتياجاتهم خلال هذه الفترة من مدخلات الإنتاج، وكذلك التحديات التي تواجههم، ومقترحات لحلها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مجلس الوزراء مستلزمات الإنتاج البنك المركزي المصري الجمارك اتحاد الصناعات الغرف التجارية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات