16 مايو 2024 19:26 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الهند تمر بأسوأ أزمة كهرباء منذ 6 سنوات

أزمة كهرباء في الهند
أزمة كهرباء في الهند

ارتفع الطلب على الكهرباء في الهند إلى مستوى قياسي في أبريل، حيث تعرضت ولاياتها الشمالية لأشد حرارة منذ سنوات، مما تسبب في الزيادة في استخدام تكييف الهواء، مما أدى إلى أسوأ أزمة كهرباء منذ أكثر من 6 سنوات.

وأظهر تحليل أجرته رويترز لبيانات حكومية، أن الطلب على الكهرباء نما بنسبة 13.2% إلى 135.4 مليار كيلوواط / ساعة، مع نمو الطلب على الكهرباء في الشمال بين 16% و75%.

أكثر من مليار شخص معرضون للخطر.. درجات الحرارة مرتفعة للغاية

ومن المتوقع أن يزداد استخدام الكهرباء، حيث توقع مكتب الأرصاد في الهند درجات حرارة أعلى من درجات الحرارة القصوى العادية في معظم أجزاء الغرب الأوسط والشمال الغربي والشمال والشمال الشرقي.

وحذر علماء من الهند وباكستان المجاورة من درجات حرارة شديدة هذا العام، وأن أكثر من مليار شخص معرضون لخطر الحرارة، وربطوا بداية الصيف الشديد بتغير المناخ.

وأدى الضغط المتزايد على استخدام الكهرباء إلى انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع في أبريل، حيث سارعت المرافق لإدارة الطلب مع تضاؤل ​​إمدادات الفحم، كما انخفض إمدادات الطاقة عن الطلب بمقدار 2.41 مليار وحدة أو 1.8%، وهو الأسوأ منذ أكتوبر 2015.

كشفت بيانات حكومية، أن الطلب على الطاقة في دلهي ارتفع بنسبة 42% في أبريل ، مع نمو الطلب على الكهرباء في ولايات شمالية مثل البنجاب وراجستان بنسبة 36% و28% على التوالي.

وتؤدي درجات الحرارة المرتفعة إلى زيادة 74.7% في استخدام الكهرباء من قبل ولاية سيكيم، وهي ولاية جبلية صغيرة في الشمال الشرقي تشتهر بجبالها الخلابة.

وشهدت هيماشال براديش وأوتارانتشال، وهما ولايتان جبليتان أخريان يتزاحمان بالسياح الباحثين عن التراجع عن حرارة السهول، زيادة في الطلب على الطاقة بأكثر من السدس؛ بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وأوضحت البيانات، أن الولايات الشمالية الأخرى مثل هاريانا وأوتار براديش وجارخاند في الشرق شهدت ارتفاعًا في الطلب على الكهرباء بأكثر من 25%.

وعانت 7 ولايات في الشمال، بما في ذلك ولاية أندرا براديش الجنوبية، من أسوأ انقطاع للتيار الكهربائي منذ أكثر من 6 أعوام؛ بسبب الموجة الحارة.

ومن المرجح أن تواجه الهند المزيد من انقطاع التيار الكهربائي، حيث انخفضت مخزونات المرافق من الفحم، والتي كانت عند أدنى مستوياتها قبل الصيف في 9 سنوات على الأقل بنسبة 13%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الطلب على الكهرباء الهند الزيادة في استخدام تكييف الهواء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات