11 مايو 2024 18:18 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الهند تسعى للحصول على النفط البرازيلي بعقود طويلة الأجل

وزير النفط الهندي
وزير النفط الهندي

رغم الصعوبات التي تواجهها الهند في تعاملاتها مع البرازيل من ارتفاع تكاليف الشحن وفترة الإبحار الطويلة وعرض النطاق الترددي، تتطلع الهند إلى صفقات النفط الخام مع البرازيل.

وقال بينتو ألبوكيرك، وزير الطاقة البرازيلي، اليوم الأحد، خلال لقائه مع سينغ بوري، وزير البترول الهندي، أن بلاده تسعى لإبرام عقود نفط خام طويلة الأجل، وذلك في الوقت الذي تتطلع فيه الهند إلى تنويع مشترياتها من النفط الخام.

وأكد مسؤول بوزارة النفط الهندية بعد المناقشات الثنائية، أن الهند تسعى للحصول على النفط البرازيلي بموجب عقود خاصة طويلة الأجل.

كشف تجار إقليميون، أن الجزء الأكبر من براميل الخام البرازيلية القادمة إلى آسيا تتجه بشكل أساسي إلى الصين وقد لا تترك مجالاً كبيراً للبرازيل الالتزام بالكثير من النفط الخام للهند.

وقالت مصادر، أن شحن النفط الخام من الشرق الأوسط يستغرق ما بين 4 إلى 6 أيام، بجانب تكلفة قدرها 4 دولارات للطن المتري، فإن الشحن من البرازيل يستغرق أكثر من 25 يوماً وبتكلفة من 15 إلى 20 دولاراً للطن.

تلبي الهند حوالي 85% من الطلب على النفط عن طريق الواردات، يأتي معظمهم من دول الخليج مثل السعودية والعراق والإمارات والمملكة العربية السعودية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط الخام عقود خاصة طويلة الأجل الشرق الأوسط واردات المناقشات الثنائية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات