8 مايو 2024 12:20 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بولندا تطالب الاتحاد الأوروبي بحظر النفط الروسي.. وتعرض مساعداتها على ألمانيا

وزيرة المناخ البولندية
وزيرة المناخ البولندية

قالت آنا موسكوا، وزيرة المناخ البولندية، اليوم الإثنين، إن بولندا مستعدة لمساعدة ألمانيا على التخلص من النفط الروسي؛ حتى يتسنى للاتحاد اتخاذ إجراءات صارمة ضد روسيا، مؤكدة أنها تأمل في أن يدخل حظر الاتحاد الأوروبي للنفط الروسي حيز التنفيذ قبل نهاية العام.

وذكرت الوزيرة، في بيان نقله رويترز، إن بلادها على استعداد لدعم طموحات ألمانيا في وقف إعتمادها على روسيا، من خلال مصفاتنا في غدانسك.

واتخذت روسيا خطوة جريئة عندما أوقفت إمدادات الغاز إلى بلغاريا وبولندا الأسبوع الماضي، بعد أن رفضتا تلبية مطالبها بالدفع الفعلي بالروبل.

وكشفت موسكوا، في بيان سابق لها، أن الدول الأعضاء الرئيسية في الاتحاد الأوروبي التي تقاوم عقوبات أشد على روسيا بشأن الغاز هي النمسا وألمانيا والمجر، موضحة أنه يتعين على الاتحاد معاقبة الدول التي تستخدم الروبل لدفع ثمن الغاز الروسي.

وطالبت بولندا الاتحاد الأوروبي بفرض موعدًا واضحًا لوقف الإنتاج عندما يتعين على الدول الأعضاء وقف استيراد النفط الروسي، مضيفة: "نريد أن تتضمن حزمة العقوبات هذه تاريخًا محددًا وواضحًا للغاية، ومتطلبات لجميع الدول دون أي ثغرات".

وناشدت الوزيرة الاتحاد الأوروبي، بضرورة معاقبة الدول التي وافقت على الدفع بالروبل لدفع ثمن الغاز الروسي، لاسيما بعد قرار موسكو قطع الإمدادات عن بولندا وبلغاريا؛ بسبب رفضهما القيام بذلك.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إمدادات الغاز الاتحاد الأوروبي إجراءات صارمة حظر النفط الروبل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات