6 مايو 2024 05:41 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

توقعات بزيادة المساحة المزروعة ببذور اللفت إلى 17% في المملكة المتحدة

بذور اللفت
بذور اللفت

تشير التوقعات إلى زيادة المساحة المزروعة ببذور اللفت في المملكة المتحدة في 2022-23، إلا أنها لا تزال أقل بكثير من المستويات التاريخية، بسبب فقدان المبيدات الحشرية وقضايا الغلة، وتكاليف المدخلات المتقلبة ، وفقًا لتقرير صادر عن الخدمة الزراعية الخارجية لوزارة الزراعة الأمريكية (USDA).

ذكر التقرير أنه من المتوقع أن تزداد المساحة المزروعة بنسبة 17% خلال العام الجاري، مقارنة بالعام السابق لتصل إلى 359 ألف هكتار، لكنها لا تزال منخفضة بكثير عن مستواها في عام 2012، الذي بلغ 756 ألف هكتار.

وقالت وزارة الزراعة الأمريكية: "يقوم المزارعون في المملكة المتحدة الآن بتقييم مخاطر بدء محصول بذور اللفت، عندما تكون تكاليف المدخلات وأسعار السوق شديدة التقلب".

وأضافت الوزارة: "لم يعد المزارعون في المملكة المتحدة مقيدين بالسياسة الزراعية المشتركة (CAP)، ومن المرجح أن يتخذوا قرارات الزراعة لجميع المحاصيل أقرب بكثير إلى موسم الزراعة في السنوات السابقة."

يقدر الإنتاج بـ 1.1 مليون طن في 2022-23، بزيادة قدرها 100 ألف طن من 2021-22.

تعد المملكة المتحدة الآن مستوردا صافيا لبذور اللفت الزيتية، نتيحة انخفاض الإنتاج المحلي، مما أدى إلى زيادة الواردات من البذور الزيتية والطحين والزيت.

تستورد المملكة المتحدة كمية كبيرة من فول الصويا كل عام للتكسير، والتي من المتوقع أن تزيد بنسبة 6% في 2022-23، لتلبية الطلب من قطاع الثروة الحيوانية.

من المتوقع أن يزداد استخدام علف مسحوق فول الصويا بنسبة 3% مع زيادة الواردات إلى 2.4 مليون طن.

ذكرت وزارة الزراعة الأمريكية، أن المورد الرئيسي سيكون الأرجنتين يليه الاتحاد الأوروبي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بذور اللفت المملكة المتحدة البذور الزيتية فول الصويا الأرجنتين الاتحاد الأوروبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات