30 أبريل 2024 18:44 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بمشاركة ”جمال الدين”.. تدشين حجر أساس مصنع شين شينغ لصنع مسبوكات حديد الزهر| صور”مينسك” البيلاروسية تبدي رغبتها لتصنيع المعدات الثقيلة بمصروزير الزراعة: سنعزز التعاون مع بيلاروسيا في تصنيع الأعلاف والألبان المجففةرئيس الوزراء البيلاروسي: مجالات التعاون مع مصر تتضمن الحبوب والزيوت والجرارات الزراعيةتوقعات بتقلص فائض المعروض في سوق النحاس العالمي خلال العام الجاريوزير المالية البولندي: لا نزال غير مستعدين لاعتماد ”اليورو”رئيس الوزراء يرحب بالتعاون مع بيلاروسيا لإنشاء مركز لوجستي للحبوبرئيس الوزراء: مصر تُولي اهتمامًا كبيرًا بزيادة معدلات التبادل التجاري مع بيلاروسياالرئيس السيسي يستقبل أمير الكويت بمطار القاهرة| فيديومصر وبيلاروسيا يوقعان اتفاق لتعزيز نظام التجارة المشتركةأسعار الكاكاو العالمية تفقد 25% من قيمتها خلال يومينمصر وبيلاروسيا يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز مشاركة المستثمرين في سوق الأوراق المالية
أخبار السلع أخبار عالمية

المكسيك تعزز إنتاجها من المواد الغذائية الأساسية بهدف الحد من التضخم

حبوب غذائية
حبوب غذائية

تعتزم المكسيك زيادة إنتاجها من المواد الغذائية الأساسية مثل الذرة والأرز والفاصوليا، كجزء من خطة متفق عليها مع قادة الأعمال للسيطرة على تضخم أسعار المستهلكين الذي بلغ أعلى مستوياته منذ عقدين، حسبما قال وزير المالية روجيليو راميريز، نقلًا عن رويترز.

و أضاف راميريز إن الخطة ستكون سارية لمدة ستة أشهر ويمكن تجديدها إذا لزم الأمر والاتفاق عليها مع قادة الأعمال، مضيفًا أنه يتوقع تأثير قريب المدى على توقعات التضخم للسلع الأساسية.

بلغ معدل التضخم السنوي في المكسيك 7.72% في النصف الأول من أبريل، وهو أعلى مستوى له منذ 20 عامًا مما قد يؤدي إلى زيادة معدلات الفائدة من قبل البنك المركزي.

وصف ألبرتو راموس الخبير الاقتصادي في بنك جولدمان ساكس زيادة المعروض من الغذاء والحبوب، وخفض التعريفات الجمركية على الواردات، والابتعاد عن الإجراءات القسرية وضوابط الأسعار المطلقة بـ "التطورات الإيجابية".

شدد راموس على أنه من غير الواضح كيف ستزداد إمدادات الغذاء بشكل كبير على المدى القصير ، وقال إن أي إمدادات غذائية وحبوب محلية إضافية من المرجح أن تظل أكثر تكلفة بسبب ارتفاع تكاليف الأسمدة والإنتاج.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المكسيك التضخم السلع الأساسية الذرة الأرز الفاصوليا معدل التضخم السنوي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات